الإثنين، 14 أكتوبر 2024

10:11 م

بمسجد وكوبري.. "المقاولون العرب" تحصد جائزتين عالميتين في الترميم

كوبري دمياط التاريخي

كوبري دمياط التاريخي

هدير يوسف

A A

هنأت وزيرة التنمية المحلية، منال عوض، شركة “المقاولون العرب” ومحافظة دمياط، بعد إعلان منصة "Engineering News Record- ENR" العالمية، جوائز "Best Global Projects Awards" لعام 2024، حيث فازت “المقاولون العرب” بجائزتين للعام الرابع على التوالي ممثلة للدولة المصرية.

أفضل مشروع عالمي

وحصلت “المقاولون العرب” على جائزتين، هما جائزة أفضل مشروع عالمي في فئة مشروعات الترميم عن مشروع إعادة تأهيل كوبري دمياط التاريخي.

وهذا المشروع نفذته الشركة لصالح محافظة دمياط، وافتتحه رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، في أبريل الماضي، برفقة وزير الإسكان، عاصم الجزار، ومحافظ دمياط السابق، منال عوض، التي تبنت فكره إقامة المشروع.

جائزة الاستحقاق

كما حصدت الشركة جائزة الاستحقاق عن مشروع ترميم مسجد السيدة زينب، الذي نفذته لصالح وزارة الأوقاف تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة - إدارة الأشغال العسكرية، وافتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي في مايو الماضي برفقة سلطان البهرة بالهند.

وتوجهت وزيرة التنمية المحلية بخالص التهنئة إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة “المقاولون العرب”، وجميع العاملين بها، على الجهود المبذولة في مختلف المشروعات التي تنفذها الشركة على أرض المحافظات المصرية.

كوبري دمياط التاريخي

جدير بالذكر أن كوبري دمياط التاريخي يُعد من أقدم الكباري الموجودة على مستوى العالم، حيث تم إنشاؤه في عام 1890، كما أن تاريخ إنشاء الكوبري هو نفس تاريخ إنشاء برج إيفل بباريس، وباستخدام نفس نوع المعدات والحديد.

وتم تنفيذ أعمال تطوير وإعادة تأهيل الكوبري لاستعادة دوره الهام، وتعظيم الاستفادة منه كأثر تاريخي مسجل بوزارة الآثار وإعداده ليكون مركزًا تنويريًا وثقافيًا لأبناء محافظة دمياط.

search