الإثنين، 14 أكتوبر 2024

10:14 م

17 أكتوبر.. حفل مصطفى النجدي في مهرجان الموسيقى العربية

الفنان مصطفى النجدي

الفنان مصطفى النجدي

منى الصاوي

A A

تستعد فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية لإحياء حفل غنائي ضمن فعاليات الدورة الـ32 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، يوم 17 أكتوبر الجاري على مسرح الجمهورية.
ومن المقرر أن يقدم الفنان مصطفى النجدي خلال الحفل أغنية "موعود" للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، بجانب باقة من أروع أغاني الزمن الجميل.

فرقة عبد الحليم نويرة

يذكر أن فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية تأسست عام 1967، بقرار جمهوري من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر تحت اسم فرقة الموسيقى العربية، بهدف إحياء التراث الغنائي الأصيل، وتقديم الأشكال الغنائية والموسيقية التراثية المختلفة.

موعد وتفاصيل حفل فرقة عبد الحليم نويرة 

مهرجان الموسيقى العربية

ويشهد مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32 إقبالاً جماهيريًا كثيفًا، منذ انطلاق فعالياته يوم الجمعة 11 أكتوبر، والتي تستمر على مدار أسبوعين متتاليين على مسارح دار الأوبرا المصرية، ومعهد الموسيقى العربية.
ويعد النجدي أحد أهم الأصوات (صوليست) في الفرقة، وقد زادت شهرته بعد تعيينه محفظًا لفرقة الإنشاد الديني بدار الأوبرا المصرية، خلفًا للراحل أحمد عبد الله، وذلك بقرار من الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا.

تستمر فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته الـ 32 على مدار 14 يومًا، حتى 24 أكتوبر الجاري، وتُقام على مجموعة من مسارح دار الأوبرا المصرية في القاهرة والإسكندرية ودمنهور، وتشمل 47 حفلًا غنائيًا.

وتتوزع أماكن إقامة الحفلات في القاهرة على مسارح النافورة، والمسرح الكبير، والمسرح الصغير، ومسرح معهد الموسيقى العربية، ومسرح الجمهورية. 

أما في الإسكندرية، فتقام الحفلات على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية، وفي البحيرة على مسرح أوبرا دمنهور.

search