الإثنين، 14 أكتوبر 2024

10:12 م

مدبولي: دخول عدد من المطارات والبنوك ضمن "برنامج الطروحات"

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

محمد لطفي أبوعقيل

A A

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي، أن حالة عدم اليقين التي تفرضها الحروب الإقليمية الجارية تجعل الحكومة مُلتزمة بدراسة السيناريوهات المختلفة، وهو ما نعمل عليه بالفعل بالتعاون مع البنك المركزي.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه مساء اليوم الإثنين، مع المجلس التنسيقي للسياسات المالية والنقدية لمناقشة السيناريوهات المحتملة للتعامل مع الأحداث الجارية في منطقة الشرق الأوسط في ظل استمرار  الحرب على قطاع غزة ولبنان، وتداعيات هذه الأحداث على الاقتصاد المصري، أن الحكومة مستمرة فى العمل على برنامج الطروحات الحكومية، وسيتم خلال الفترة المقبلة الإعلان عن أخبار مهمة تتعلق بطرح عدد من المطارات والبنوك، ضمن برنامج الطروحات الذى تنفذه الحكومة بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية.

تحويلات المصريين بالخارج

وأوضح رئيس الوزراء، أن أهم شيء بالنسبة للمصريين في الخارج هو وجود سعر صرف واحد، وهو ما نجح البنك المركزي بالفعل في تحقيقه بالتعاون مع الحكومة وأجهزتها المختلفة.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء محمد الحمصاني،  أنه تم خلال الاجتماع استعراض أبرز مبادرات الحكومة والبنك المركزي لتحفيز تحويلات المصريين في الخارج.

وأضاف الحمصاني، أن محافظ البنك المركزي أكد خلال الاجتماع نجاح خطة تحقيق استقرار سعر صرف الدولار بفضل عدد من العوامل المهمة، مشيرًا إلى انتظام تحويلات المصريين في الخارج.

وأوضح أنه في السياق نفسه تم التطرق للمبادرات التي أعلنتها الحكومة للمصريين في الخارج مثل مبادرة "بيت الوطن" والتي حققت نجاحًا كبيرًا، وفي هذا الصدد تم التأكيد على استمرار التدفق النقدي بالدولار إلى شرايين القطاع المصرفي على مدار السنوات المقبلة، ممثلًا فى قيمة أقساط أراضي "بيت الوطن".

search