السبت، 05 أكتوبر 2024

05:43 م

تألق زياش.. المغرب يتقدم على تنزانيا بهدف في الشوط الأول

منتخب المغرب

منتخب المغرب

هيثم موسى

A A

نجح منتخب المغرب، في إنهاء الشوط الأول متقدما على تنزانيا، بهدف دون رد في المباراة التي تجمعهما، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، التي تقام في دولة كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل. 

جاء الهدف عن طريق رومان سايس في الدقيقة 30 من عمر المباراة، من خلال ركلة حرة مباشرة من على حدو منطقة الجزاء، نفذها حكيم زياش في المرمى، ارتدت من حارس تنزانيا وتابعها سايس بتسديدة قوية في المرمى. 

وشهدت المباراة تألق حكيم زياش لاعب تشيلسي المعار إلى جالطة سراي التركي خلال الشوط الأول، من خلال التوغل والاختراقات بين دفاع تنزانيا،وقدرته على الاختراق وتقديم تمريرات جيدة لزملائه. 

وفشل لاعبي المغرب في استغلال عدد كبير من الفرص التي أتيحت لهم أمام المرمى، حتى جاءت الدقيقة 30 ليستغل رومان سايس تسديدة زياش التي ردت من حارس تنزانيا، ليضعها  في المرمى .

وشكل المغرب خطورة كبيرة على مرمى تنزانيا، الذي تراجع لاعبيه إلى الخطوط الخلفية للدفاع عن مرماهم من طوفان هجمات أسود الأطلسي، والاعتماد على الكرة المرتدة.

وشهد التشكيل تواجد محمد الشيبي الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، في التشكيل الأساسي، للمنتخب المغربي، أمام تنزانيا، بينما ظهر النجم أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، في التشكيل كظهير أيسر.

كأس أمم أفريقيا 2023

وينافس منتخب المغرب، في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، في المجموعة السادسة رفقة منتخبات الكونغو الديمقراطية، زامبيا، وتنزانيا.

تشكيل المغرب أمام تنزانيا

وفيما يلي تشكيل المغرب أمام تنزانيا:

في حراسة المرمى: ياسين بونو.

وفي الدفاع: محمد الشيبي، نايف أكراد، رومان سايس، أشرف حكيمي.

خط الوسط: عز الدين أوناحي، سليم أملاح، سفيان مرابط.

وفي الهجوم: عبدالصمد الزلزولي، يوسف النصيري، حكيم زياش.

مفاجأت كان 2023

وشهدت النسخة 34 من بطولة أمم أفريقيا، العديد من المفاجآت في المباريات التي بدأت يوم السبت الماضي، وكان آخرها سقوط منتخب الجزائر مساء أمس الإثنين في فخ التعادل أمام أنجولا، التي كادت أن تخطف الثلاث نقاط من محاربي الصحراء، بقيادة مهاجم الاتحاد السكندري مابولولو الذي أدرك التعادل (1-1)، وكان قريباً من تسجيل هدف آخر

ونجح منتخب موزمبيق في تحقيق نتيجة إيجابية، والتسجيل لأول مرة في تاريخه، في مرمى منتخب مصر، عندما تعادل مع الفراعنة (2-2)، وكان قريباً من تحقيق الفوز التاريخي.

وحقق منتخب الرأس الأخضر الذي ينافس في مجموعة مصر، فوزاً غالياً أمام غانا بنتيجة (2-1)، وتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط. كما سقط منتخب نيجيريا في فخ التعادل أمام غينيا الإستوائية بنتيجة (1-1)، وفرضت غينيا التعادل على الكاميرون بنفس النتيجة.

search