الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:25 ص

منتخب مصر بالأحمر وغانا بالأبيض في أمم أفريقيا

منتخب مصر

منتخب مصر

هيثم موسى

A A

أسفر الاجتماع الفني لمباراة مصر وغانا، في الجولة الثانية من دور المجموعات، لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، عن ارتداء الفراعنة القميص الأحمر، والشورت والجوارب السوداء، بينما يرتدي منتخب غانا الطاقم الأبيض بالكامل. 

وانطلقت بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، يوم السبت الماضي 13 يناير في دولة كوت ديفوار، وتستمر حتى 11 فبراير المقبل. 

وتعادل منتخب مصرأمام موزمبيق، بنتيجة (2-2)، وكان متأخر في النتيجة، خلال المباراة التي جمعتهما يوم الأحد الماضي، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وينافس منتخب مصر في المجموعة الثانية رفقة منتخبات:" غانا، موزمبيق، الرأس الأخضر".

موعد مباراة مصر وغانا 

ويلتقي المنتخب الوطني نظيره الغاني في العاشرة مساء غد الخميس، في الجولة الثانية، بعد تعثر الفراعنة أمام موزمبيق بالجولة الأولى، بالتعادل الإيجابي 2-2، وسقوط "البلاك ستارز"، أمام الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف.

تشكيل مصر المتوقع أمام غانا في أمم أفريقيا 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - محمد هاني.

خط الوسط: حمدي فتحي - مروان عطية - إمام عاشور.

وفي الهجوم: عمر مرموش أو (تريزيجيه) - مصطفى محمد - محمد صلاح.

وكانت آخر مواجهة جمعت بين مصر وغانا، كانت في تصفيات كأس العالم 2018، وأقيمت يوم 12 نوفمبر 2017، على ملعب “بابا يارا” بالعاصمة الغانية "أكرا"، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما، وسجل لمنتخب الفراعنة وقتها، نجم الزمالك محمود عبد الرازق “شيكابالا”.

مفاجأت أمم أفريقيا 2023

وشهدت النسخة 34 من بطولة أمم أفريقيا، العديد من المفاجآت في المباريات التي بدأت يوم السبت الماضي، وكان آخرها سقوط منتخب الجزائر مساء أمس الإثنين في فخ التعادل أمام أنجولا، التي كادت أن تخطف الثلاث نقاط من محاربي الصحراء، بقيادة مهاجم الاتحاد السكندري مابولولو الذي أدرك التعادل (1-1)، وكان قريباً من تسجيل هدف آخر

ونجح منتخب موزمبيق في تحقيق نتيجة إيجابية، والتسجيل لأول مرة في تاريخه، في مرمى منتخب مصر، عندما تعادل مع الفراعنة (2-2)، وكان قريباً من تحقيق الفوز التاريخي.

وحقق منتخب الرأس الأخضر الذي ينافس في مجموعة مصر، فوزاً غالياً أمام غانا بنتيجة (2-1)، وتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط. كما سقط منتخب نيجيريا في فخ التعادل أمام غينيا الإستوائية بنتيجة (1-1)، وفرضت غينيا التعادل على الكاميرون بنفس النتيجة.

search