الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:34 ص

الشناوي: هدفنا التتويج بـ"كان".. ولا مفاجآت بالبطولة

محمد الشناوي

محمد الشناوي

هيثم موسى

A A

تحدث حارس مرمى المنتخب المصري، محمد الشناوي، عن مواجهة الفراعنةأمام منتخب غانا، المقرر لها غداً الخميس، في الجولة الثانية من دور المجموعات، لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، التي تستضيفها دولة كوت ديفوار حتى 11 فبارير المقبل.

وأكد الشناوي خلال المؤتمر الصحفي لمباراة غانا، أن لاعبي منتخب مصر يدركون جيدا أهمية مباراة الغد أمام غانا في الجولة الثانية بأمم أفريقيا، وأنه لا بديل عن الفوز باللقاء، لافتًا إلى أن المجموعة لا زالت تؤمن بقدرتها على التتويج باللقب، وهو الهدف الأساسي للفراعنة.

وقال حارس النادي الأهلي إن  لاعبو منتخب مصر تأثروا عقب مباراة موزمبيق، و لكنهم في بطولة مجمعة ولديهم هدف واحد وهو التتويج بها.

وأضاف :" لدينا  لاعبين كبار قادرون على صنع الفارق في أي وقت، وهناك تركيز كبير على موقعة غانا، وأغلقنا ملف اللقاء الماضي أمام موزمبيق تماماً". 

وتابع:"  نتائج الأهلي مع فرق غانا في البطولات القارية، مختلفة عن مباريات منتخب مصر مع نظيره الغاني".

وعن خسارة المنتخب الغاني في انطلاقة مشواره قال :" لا ننظر لنتائج المنتخبات الأخرى، و نركز علي أنفسنا، وأرى أن جميع المنتخبات لديها نقاط قوة، وهدفها الظهور بشكل مشرف، وهذا ما حدث من تطور لبعض المنتخبات التي شاهدتها، وليست مفاجأة بالنسبة لي فدائما هناك مفاجآت في أمم أفريقيا، ولكن كما ذكرت من قبل هدفنا من البداية حصد اللقب الثامن، والآن نصب تركيزنا نحو موقعة غانا". 
 

وأتم الشناوي تصريحاته:" نعم هناك رطوبة عالية في كوت ديفوار ولكن اعتدنا علي هذه الأجواء،  ولابد أن نعتاد عليها لتحقيق الهدف".
 

وتعادل منتخب مصرأمام موزمبيق، بنتيجة (2-2)، وكان متأخر في النتيجة، خلال المباراة التي جمعتهما يوم الأحد الماضي، في الجولة الأولى من دور المجموعات. 

وينافس منتخب مصر في المجموعة الثانية رفقة منتخبات:" غانا، موزمبيق، الرأس الأخضر". 

موعد مباراة مصر وغانا

تننطلق مباراة مصر وغانا، الساعة العاشرة مساء غداً الخميس. 

search