الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:22 ص

قاهر الفراعنة: أخشى على غانا من سرعات صلاح

المدير الفني السابق لمنتخب غانا كويسي أبياه

المدير الفني السابق لمنتخب غانا كويسي أبياه

أحمد عصام

A A

تحدث المدير الفني السابق لمنتخب غانا كويسي أبياه، عن مباراة منتخب بلاده ضد منتخبنا الوطني، التي ستجمع بين الفريقين، يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وتستضيف كوت ديفوار النسخة الـ 34 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي انطلقت 13 يناير الجاري وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

وكان أبياه مدرب منتخب غانا في المباراة الشهيرة، التي فاز فيها "البلاك ستارز" على منتخبنا بنتيجة 6-1 في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 تحت قيادة الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للفراعنة وقتها.

وقال أبياه في تصريحات خاصة إلى “تليجراف مصر”: المباراة المقبلة ستكون صعبة بين منتخبين كبار، وأعتقد أن الجولة الأولى ليست مقياسا لتحديد من سيحقق الفوز في الجولة المقبلة بين مصر وغانا".

وأضاف: “البدايات دائما تكون صعبة في بطولات كأس الأمم الأفريقية، وهذا ما رأيناه مع معظم المنتخبات الكبرى في هذه النسخة، التي سنرى في نهايتها بطلا من تلك المنتخبات التي تعثرت”:.

وتابع أبياه: “أعتقد أن هناك بعض الغيابات التي أثرت على منتخب غانا في المباراة الأولى، وكان أبرزها عدم تواجد محمد قدوس اللاعب الأفضل في القائمة حاليا، ولكن المباراة المقبلة اعتقد بأن منتخب غانا سيكون أكثر شراسة، وعليه الحذر من سرعات منتخب مصر في الهجمات المرتدة وخطورة محمد صلاح”.

وواصل مدرب منتخب غانا السابق، بأنه يتمنى تحقيق منتخب غانا الفوز، ولكنه يتوقع نهاية المباراة بالتعادل، كما توقع تأهل منتخبات الرأس الأخضر ومصر وغانا إلى الدور المقبل.

وعن مباراة (6-1) الشهيرة في تصفيات مونديال 2014، قال أبياه، إن كل مباراة لها ظروفها والفوز علي مصر بهذه النتيجة لن يتكرر مجددا، خاصة وأن هذا الجيل لمنتخب مصر يضم لاعبين مميزين للغاية كما أن منتخب غانا حاليا ليس بقوة المنتخب الذي هزم الفراعنة بسداسية من قبل.

وأكمل: “كان هدفنا في اللقاء تسجيل ثلاثة أهداف بشباك منتخب مصر، ولكننا نجحنا في تسجيل 3 أهداف أخرى وهذا كان أمر خياليا”.

موعد مباراة مصر وغانا في “كان”

ويواجه المنتخب الوطني، نظيره الغاني في العاشرة مساء غد الخميس، في إطار مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية ببطولة كأس أمم أفريقيا.

وتعادلت مصر مع موزمبيق 2-2 في الجولة الأولى، بينما خسرت غانا من الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف.

search