الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

12:10 ص

هلع على مواقع التواصل.. أهالي طلاب الجلالة يتساءلون عن مصير أبنائهم

جانب من الواقعة

جانب من الواقعة

مصطفي منازع ومحمود رفاعي

A A

لا يزال أهالي ضحايا حادث الجلالة يعيشون حالة من القلق والهلع الشديد، بينما يواصلون البحث عن ذويهم المفقودين، حيث أثار الحادث موجةً من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي، وتنامت عمليات البحث عن أسماء المصابين والمتوفين.

كتب حساب باسم "هبة صلاح" منشورًا قال فيه: "ابني كان بالباص، أبوس إيديكم حد يطمني.. زياد سامي تانية أسنان".


فيما نشر حساب آخر باسم “ريم الفقي”: "حد يطمني والنبي.. روان محمود الفقي ودينا هيكل وروان القسطاوي تالتة صيدلة.. بسرعة والنبي".


بينما أثارت تعليقات دونتها إحدى الفتيات حزن المتابعين، عندما كتبت عن صديقتها “هاجر ياسر”: “هاجر دي صاحبتي انتوا متأكدين إنها ماتت؟.. حد يطمنا، برن عليها مش بترد”.

تحريات حادث أتوبيس الجلالة

وكشفت التحريات الأوليّة التي أجرتها الأجهزة الأمنية بشأن حادث أتوبيس الجلالة، أن السائق فقد السيطرة على عجلة القيادة بسبب السرعة الزائدة في أحد المنحنيات بالاتجاه القادم من الزعفرانة، ما أدى لانقلاب الحافلة.

وأضافت التحريات، أن الأتوبيس الذي يحمل رقم “أ.ق.م 2376”، كان يستقله 50 من طلاب جامعة الجلالة، في طريقه من مقر الجامعة بمدينة العين السخنة في اتجاه الطريق الساحلي.

وفي تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أوضح الطالب الذي كان على من بين مستقلي الأتوبيس المنكوب، أن الحادث أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين، مشيرًا إلى أن هناك أطفالًا وسيدات في حالة صدمة شديدة، وقال صارخًا: “ألحقونا، إحنا بنموت”!

وكشف مصدر مسؤول بجامعة الجلالة، أن الأتوبيس المنكوب الذي تعرض لحادث على طريق السويس، اليوم، غير تابع للشركات المتعاقدة مع الجامعة، بالتالي فإن الجامعة غير مسؤولة عن الحادث لكن الجامعة في الوقت ذاته تتابع الأمر باهتمام كبير، نظرًا لوجود طلاب من الجامعة بين الركاب المصابين.

وأضاف المصدر لـ"تليجراف مصر": “الأتوبيس تابع لشركة (جولدن فلاي)، بينما الجامعة متعاقدة مع شركتي (جو باص) و(مصر للسياحة)”.

وأصيب 33 شخصًا في حادث انقلاب أتوبيس سياحي على طريق الجلالة بالسويس، ونجحت 14 سيارة إسعاف في التدخل سريعًا لإنقاذ المصابين، وبينهم أطفال، فيما تشير مقاطع فيديو جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي إلى وجود وفيات، في وقت رجحت مصادر تحدث إليها “تليجراف مصر”، وقوع 8 وفيات.

وتلقت الأجهزة الأمنية إخطارًا بانقلاب أتوبيس خاص، يقل 45 راكبًا، على طريق الجلالة، وأصيب منهم 33 راكبًا ويوجد وفيات، وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى أحد المستشفسات القريبة لتلقي العلاج، وجارٍ رفع حطام الحادث.

search