الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

06:16 م

رحلة علم تنتهي بكابوس.. القصة الكاملة لحادث الجلالة

حادث أتوبيس الجلالة

حادث أتوبيس الجلالة

ماريا روماني

A A

تصدر حادث جامعة الجلالة محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القلية حيث يريد الكثير من الأشخاص معرفة التفاصيل الكاملة عن حادث الجلالة.

حادث الجلالة

بدأت القصة بتلقي الأجهزة الأمنية إخطارًا بانقلاب أتوبيس خاص، يقل 45 راكبا، على طريق الجلالة، حيث تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى أحد المستشفيات القريبة لتلقي العلاج.

وتبين أن الأتوبيس يقل طلاب جامعة الجلالة ولكنه غير تابع للشركات المتعاقدة معها الجامعة لنقل الطلاب.

وأوضح مصدر مسؤول بجامعة الجلالة، أن الأتوبيس المنكوب الذي تعرض لحادث على طريق السويس، غير تابع للشركات المتعاقدة مع الجامعة، بالتالي فإن الجامعة غير مسؤولة عن الحادث لكن الجامعة في الوقت ذاته تتابع الأمر باهتمام كبير، نظرًا لوجود طلاب من الجامعة بين الركاب المصابين.

وأضاف المصدر لـ"تليجراف مصر": “الأتوبيس تابع لشركة (جولدن فلاي)، بينما الجامعة متعاقدة مع شركتي (جو باص) (ومصر للسياحة)”.

حادث أتوبيس الجلالة
حادث أتوبيس الجلالة
حادث أتوبيس الجلالة

حادث طلاب جامعة الجلالة

وأصيب 22 طالبا في حادث طلاب جامعة الجلالة، على طريق الجلالة بالسويس، ونجحت سيارات الإسعاف في التدخل سريعًا لإنقاذ المصابين، وبينهم أطفال.

وتبين أن أتوبيس الحادث والذي يحمل رقم “أ.ق.م 2376” كان يستقله 50 من طلاب جامعة الجلالة، في طريقه من مقر الجامعة بمدينة العين السخنة في اتجاه الطريق الساحلي.

ومن جانبها تابعت وزارة الصحة والسكان حادثة الجلالة، حيث كلّف الدكتور خالد عبدالغفار، نائبه محمد الطيب، بالتوجه إلى مجمّع السويس الطبي لمتابعة الوضع الصحي ميدانيًا، كما وجّه هيئة الرعاية الصحية برفع درجة الاستعداد الطبي.

وقالت وزارة الصحة والسكان المصري، في بيان لها إن هيئة الإسعاف دفعت بـ24 سيارة مجهّزة إلى موقع حادث الأتوبيس، موضحة أن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 25، جارٍ نقلهم إلى مجمّع السويس الطبي.

سبب حادث أتوبيس الجلالة

أما عن سبب حادث أتوبيس الجلالة، فأوضحت التحريات  الأوليّة التي أجرتها الأجهزة الأمنية، أن السائق فقد السيطرة على عجلة القيادة بسبب السرعة الزائدة في أحد المنحنيات بالاتجاه القادم من الزعفرانة، ما أدى لانقلاب الحافلة.

search