الخميس، 24 أكتوبر 2024

05:13 م

عند اكتمال القمر.. عالم هولندي يحذر من زلزال بقوة 7 ريختر

عالم الزلازل الهولندي

عالم الزلازل الهولندي

أسامة حماد

A A

حذر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجيربيتس، وهو باحث وخبير جيولوجي هولندي الجنسية، خلال الساعات القليلة الماضية، والذي ينشر بصفة دائمة الأخبار والتوقعات بشأن الزلازل والبراكين، من وقوع زلزال شديد الخطورة خلال الأيام المقبلة، مسندًا ذلك إلى التحديثات الكوكبية، والتقارب الهندسي الجديد بين الكواكب، وتأثيره على وقوع الزلازل.

التقارب الهندسي بين الكواكب

وأشار عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجيربيتس، في فيديو له إلى وجود تقارب الهندسي بين يومي 14، و15 من الشهر الحالي، وحتى يوم الثلاثاء المقبل 22 أكتوبر الجاري، نظرًا لاقتراب المريخ والزهرة لهندسة الزوايا القائمة، ووقوع الأرض بين الزهرة وأورانس، بينما يتواجد القمر على الناحية اليمنى، كما تشكِّل حينها هندسة الزاوية مع كوكب الزهرة وأورانوس.

 7 درجات على قياس ريختر

أوضح فرانك هوجيربيتس، أن الأمر يشير إلى احتمالية وقوع زلزال في يومي 15 أو 17 من الشهر الجاري، متابعًا أنه ستشهد الأيام المقبلة زلزالًا قويا، يصل إلى أكثر من 7 درجات على قياس ريختر، عند اكتمال القمر، ولكنه يتوقف على القشرة الأرضية ومستويات الضغط.

ويذكر أنه من المقرر أن يكتمل القمر الشهر الجاري في يوم الخميس المقبل الموافق 17 من شهر اكتوبر.

وأضاف عالم الزلازل، أن هناك اثنين من الاقتران الكوكبي، على رأسهما الاقتران مع عطارد والزهرة وأورانس، فمن يوم 13 لـ17 هناك هندسة حرجة، تنذر بزلزال يصل لـ 7 درجات، مردفًا “بسبب اكتمال القمر، والهندسة الحرجة، لدينا زلزال عظيم وكبير ربما يكون من هذا اليوم، أو في الفترة حتى يوم العشرين”.

search