الجمعة، 18 أكتوبر 2024

09:13 م

شوبير: أبو ريدة لا يحق له الترشح لرئاسة اتحاد الكرة في هذه الحالة

هاني أبو ريدة

هاني أبو ريدة

هيثم موسى

A A

كشف الإعلامي أحمد شوبير، موقف هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة السابق من الترشح للانتخابات المقبلة، رغم ارتباطه اسمه بالترشح على رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف". 

وقال أحمد شوبير عبر برنامجه على إذاعة "أون تايم إف إم"، إنه في حالة ترشح هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة السابق في انتخابات الاتحاد الأفريقي "كاف" لا يحق له دخول انتخابات الاتحاد المصري. 

وأضاف شوبير، أن لائحة الاتحاد الأفريقي بشأن الانتخابات، تؤكد أن من يترشح على منصب رئيس الاتحاد الأفريقي لا يترشح لرئاسة اتحاد بلاده. 

وتابع: "وبالتالي إذا ترشح أبو ريدة منصب لرئاسة كاف بالتحديد لا يحق له الترشح لرئاسة اتحاد الكرة في مصر". 

موعد انتخابات اتحاد الكرة

وأعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، موعد انتخاباته المقبلة، لانتخاب مجلس إدارة جديد، وفقًا لاختيارات الجمعية العمومية.

وقرر مجلس الجبلاية في اجتماعه قبل أيام، عقد جمعية عمومية لانتخاب المجلس الجديد في العاشر من شهر ديسمبر المقبل.

ماذا يدور في قائمة أبو ريدة قبل انتخابات الجبلاية؟

ينوي رئيس اتحاد الكرة الأسبق، هاني أبو ريدة، الترشح لانتخابات الجبلاية المقبلة، واستقر على ملامح القائمة التي سيخوض بها المنافسة.

ووفقًا لمصدر مقرب من أبو ريدة، فإن الأخير استقر بصورة كبيرة على قائمته، حيث ستضم كلًا من أحمد مجاهد في منصب نائب الرئيس، ومحمود الشامي ومحمد فضل ومحمد الشواربي وأحمد حسام عوض ورانيا علواني في العضوية.

وأضاف المصدر، أن هناك “خناقة ستات” على منصب المقعد النسائي في الجبلاية، حيث ترغب العضو الحالي للجبلاية دينا الرفاعي في التواجد على قائمة أبو ريدة، إذ تربطها علاقة بالأخيرة جيدة جدًا، فيما يرغب أبو ريدة في تقديم عنصر نسائي جديد في الانتخابات المقبلة، وأن رانيا علواني اكتسبت خبرات إدارية بسبب عملها في الأهلي، فضلًا عن تقلدها منصب عضو مجلس الإدارة.

search