الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

02:15 م

"تجارة عملة".. ضبط صاحب شركة غسل 22 مليون جنيه بالإسكندرية

ضبط متهم - أرشيفية

ضبط متهم - أرشيفية

مصطفى منازع

A A

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على صاحب شركة بتهمة غسل 22 مليون جنيه متحصلة من نشاطه الإجرامي في الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي بمحافظة الإسكندرية.

 

الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي

اضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب شركة للاستيراد والتصدير، مقيم بدائرة قسم شرطة سيدي جابر بالإسكندرية، لقيامه بغسل أموال متحصلة من نشاطه الإجرامي في الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية.

كما حاول المتهم إخفاء مصدر هذه الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها كأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، عن طريق شراء الوحدات السكنية والعقارات وتأسيس الشركات وشراء السيارات، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعي، وإظهارها كأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

 22 مليون جنيه

وقُدرت أفعال الغسل التي قام بها المتهم بـ22 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارٍ العرض على النيابة العامة.

تجار مخدرات

في وقت سابق، ألقت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، القبض على 4 أشخاص بالجيزة بتهمة غسل 70 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات.

جرائم غسل الأموال

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية الإجراءات القانونية حيال 4 عناصر إجرامية “لهم معلومات جنائية”، مقيمين بمحافظة الجيزة، بتهمة غسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار وترويج المواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق شراء العقارات والسيارات.

وقدرت تلك الممتلكات بـ70 مليون جنيه تقريبًا، واتخذت الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة.

search