السبت، 05 أكتوبر 2024

04:30 م

لضبط الأسواق.. منظومة حكومية رقمية للتنبؤ بالأسعار

المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء

المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء

جاسم حسن

A A

المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، أكد أن هناك توجيهات من مجلس الوزراء، بالتوسع في تفعيل آليات الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار، مشيرًا إلى أنه يتم حاليا إعداد منظومة رقمية متكاملةللتنبؤ بأي أزمات في السلع الاستراتيجية.

 الحمصاني، أكد خلال حواره مع الإعلامي تامر أمين، مقدم برنامج "آخر النهار"، على قناة  "النهار"، مساء اليوم الأربعاء، إن الفترة الماضية شهدت العديد من الجهود من أجل إنشاء هذه المنظومة لحوكمة وضبط الأسعار، وتم عرضها على مجلس الوزراء.  

 

قاعدة بيانات ضخمة للسلع

 المتحدث باسم مجلس الوزراء،  بين أن المنظومة تحتوي على جميع بيانات الشركات والمصانع والمنتجين والكميات المنتجة وبيانات الموردين على مستوى المحافظات، لوضع رؤية شاملة لأماكن السلع وتوافرها وأسعارها مع إمكانية التنبؤ  بأي أزمات مستقبلية والتدخل لحلها بصورة فورية.

 المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أكد أن تفعيل هذه المنظومة سيكون في القريب وسوف يلمس المواطن تغييرًا ملحوظًا بمجرد طرحها للعمل، لافتًا إلي أن آليات المتابعة والرقابة على مستوى وزارة التموين والجهات الرقابية سوف تستمر تزامنًا مع العمل من خلال المنظومة الرقمية.

المتحدث الوزراء باسم مجلس الوزراء ، أكد أن الحكومة حريصة على تلقي الآراء بصدر رحب، مشيرًا إلى توجيه رئيس الحكومة اليوم الأربعاء إلي الوزراء بزيارة مواقع العمل والإنتاج وإجراء حوار مفتوح مع المواطنين والتفاعل مع الشارع والاستماع للآراء وتلقي المقتراحات والعمل على حل المشكلات بشكل عاجل .

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search