السبت، 05 أكتوبر 2024

03:54 م

"صلاح مثلي الأعلى وحلمي العودة للأهلي".. تريزيجية يتحدث

تريزيجيه

تريزيجيه

أحمد هاني

A A

أبدى نجم المنتخب المصري محمود تريزيجيه،  رغبته في إنهاء مشواره الكروي داخل أسوار النادي الأهلي في ختام مسيرته الإحترافية.

 تريزيجيه أكد في تصريحات لـ"أون تايم سبورت" أنه مع  لاعبى جيله يشعرون بكابوس بسبب خسارة نهائي أمم أفريقيا مرتين وكذلك عدم التأهل لكأس العالم 2022.

وقال جناح المنتخب:" كنت أحلم أنني سأنزل للقاهرة بالكأس وحاليا كل اللاعبين لديه حافز قوى للفوز في كوت ديفوار والعودة بكأس البطولة لإسعاد الجماهير المصرية التي تقف خلف الفريق الوطنى دائما" .

وعن محمد صلاح، قائد المنتخب الوطنى، أضاف تريزيجيه: "صلاح  صاحب بصمة ومؤثر في المنتخب المصرى ويستطيع تجميع ولم شمل المنتخب".

ووجه تريزيجية ، رسالة للجماهير المصرية قائلا: “أحسن شعور هو دعم الجماهير لك وأتمني من الجماهير الثقة في لاعبي منتخب مصر، وقدراتهم على مواصلة المشوار والوصول لمنصة التتويج ووقتها سيكون الجميع شركاء في النجاح”.
ويواجه منتخب مصر، نظيره غانا، في العاشرة مساء غدًا، ضمن منافسات الجولة الثانية، ببطولة أمم أفريقيا، بعد تعادل منتخبنا في الجولة الأولى مع موزمبيق بهدفين لكل فريق، وخسارة غانا من الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف وحيد.

تاريخ مواجهات مصر وغانا


 منتخب مصر  قابل نظيره المنتخب الغاني في 22 مباراة من قبل، فاز المنتخب المصري في 10 منهما، فيما فازت غانا في 6 مباريات، وتعادلا في 6.

وجاءت أول مباراة رسمية بين المنتخبين في بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1970 في السودان، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وعلى مستوى بطولة كأس الأمم الأفريقية التقى المنتخبين في 4 مناسبات حقق خلالهم الفراعنة الفوز في مباراتين وتعادلا في مباراة وفازت غانا في مناسبة وحيدة.

وتسجل تصفيات كأس العالم 2014 أكبر خسارة لمنتخب مصر أمام غانا بنتيجة 6-1.

قائمة منتخب مصر في كان 2023


حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى

خط الدفاع : أحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - ياسر إبراهيم - أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى

خط الوسط : حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - مهند لاشين - محمود حمادة

خط الهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا
 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search