الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:09 ص

"الفراعنة أصحاب السيادة".. تفوق تاريخي لمنتخب مصر على غانا

مصر وغانا

مصر وغانا

أحمد هاني

A A

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره الغاني يوم الخميس المقبل 18 يناير في المباراة التي ستجمعهما ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

تُقام المباراة مصر وغانا في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، والحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والثانية عشر مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية.

وكانت آخر مواجهة جمعت منتخب مصر بنظيره الغاني، يوم 12 نوفمبر 2017 على ملعب بابا يارا بمدينة كيب كوست في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2018، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 تاريخ مواجهات مصر وغانا.

والتقى منتخب مصر نظيره المنتخب الغاني في 22 مباراة من قبل، فاز المنتخب المصري في 10 منهما، فيما فازت غانا في 6 مباريات، وتعادلا في 6.

وجاءت أول مباراة رسمية بين المنتخبين في بطولة كأس الأمم الإفريقية عام 1970 في السودان، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وعلى مستوى بطولة كأس الأمم الأفريقية إلتقى المنتخبين في 4 مناسبات حقق خلالهم الفراعنة الفوز في مباراتين وتعادلا في مباراة وفازت غانا في مناسبة وحيدة.

وتسجل تصفيات كأس العالم 2014 أكبر خسارة لمنتخب مصر أمام غانا بنتيجة 6-1.

قائمة منتخب مصر في كان 2023

حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى

خط الدفاع : أحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - أسياسر إبراهيم - أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى

خط الوسط : حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - مهند لاشين - محمود حمادة

خط الهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا

search