الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

03:13 م

"تموين" البحيرة: الدعم النقدي محل دراسة وحملات تفتيش لضبط الأسواق

وكبل وزارة التموين

وكبل وزارة التموين

البحيرة -, إسلام أبو الوفا

A A

قال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة محمد رجب هدية، إن الدعم النقدي للمواطنين لا يزال محل دراسة من قبل الجهات المعنية بتطبيقه. 

وأوضح هدية، لـ"تليجراف مصر"، أن في حالة تفعيل الدعم النقدي، سيتم توجيهه بشكل مشروط للاستفادة من السلع التموينية فقط، ولن يُترك بلا ضوابط واضحة.

وأضاف هدية، أن هناك عدة جهات معنية بحذف الأفراد من بطاقات التموين، لذلك لا يوجد رقم محدد يُعلن عنه للحذف. 

وأكد أنه عند مراجعة شكاوى المواطنين المحذوفين، يتم البحث على نظام وزارة التموين لتحديد سبب الحذف. 

وإذا ثبت أن الحذف تم بناءً على المعايير المحددة مثل سرقة الكهرباء، أو مخالفات البناء، أو التعدي على الأراضي، يتم إبلاغ المواطن. 

أما في حال وجود خطأ، يُطلب من المواطن تقديم الأدلة اللازمة لتصحيح الخطأ، ويتم إضافته فور التأكد من صحته.

وأشار هدية، إلى أن من يمتلك سيارة حديثة أو لديه فاتورة هاتف بمبالغ كبيرة يتم حذفه من الدعم، وفق الشروط المعلنة سابقاً. 

وأضاف أنه لم يُعلن بعد عن إضافة مواليد جدد لبطاقات التموين، باستثناء بعض الفئات مثل أبناء الشهداء ومستحقي "تكافل وكرامة" وأصحاب معاشات التضامن.

ونفى هدية، ما تردد حول بيع السكر بسعر 60 جنيهًا في بعض مناطق البحيرة، مؤكدًا أن أعلى سعر للسكر في المحافظة هو 35 جنيهًا، بينما تباع بعض الأماكن السكر بـ 30 جنيهًا، وفي المبادرات أقل من ذلك.

وأوضح أنه لا يوجد نقص في أسطوانات البوتاجاز على مستوى المحافظة، مشيراً إلى أنه يتم توفير الكميات المطلوبة فوراً في حال وجود أي نقص، لا سيما مع زيادة استهلاكها في فصل الشتاء.

وأكد على إحكام السيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار من خلال حملات يومية مفاجئة على المحلات والمتاجر، للتأكد من بيع السلع بالأسعار الرسمية، والتأكد من صلاحية المنتجات. 

وأشار إلى أن المحال المخالفة تُحرر ضدها محاضر تصل إلى الغلق وتوقيع غرامات رادعة.

وفي سياق آخر، أكد هدية، على توجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بمتابعة المخابز البلدية والتأكد من جودة الخبز المنتج وانتظام منظومة الخبز المدعم. 

وأسفرت الحملات التفتيشية التي نُفذت في مراكز "كفر الدوار، إدكو، الدلنجات" عن ضبط 15 مخبزًا أنتجت خبزًا ناقص الوزن، و8 مخابز أخرى أنتجت خبزًا غير مطابق للمواصفات، بالإضافة إلى تحرير 10 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل وعدم وجود سجل زيارات.

وأكد هدية أن هذه الحملات مستمرة يوميًا، مع اختيار مراكز مختلفة للمرور المفاجئ خلال ساعات العمل التي تبدأ بعد منتصف الليل.

search