الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

03:15 م

أول تعليق من توماس توخيل بعد تعيينه مديرًا فنيا لـ إنجلترا

توماس توخيل

توماس توخيل

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تعيين الألماني توماس توخيل مديرًا فنيًا للمنتخب الأول، خلفًا جاريث ساوثجيت.

وقال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيان، إن الفائز بدوري أبطال أوروبا توماس توخيل هو المدرب الجديد لمنتخب إنجلترا الأول، وسيعاونه المدرب الإنجليزي الشهير دوليًا أنتوني باري.

وأضاف بيان الاتحاد الإنجليزي: “يعود توخيل إلى كرة القدم الإنجليزية بعد فترة مليئة بالألقاب مع تشيلسي الذي قاده ليصبح بطل أوروبا والعالم، بعد أن حقق نجاحًا أيضًا على مستوى النخبة في ألمانيا وفرنسا، وبالإضافة إلى ذلك، تم التصويت له كأفضل مدرب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وفيفا في عام 2021 تقديرا لعمله في إنجلترا”.

أول تعليق من توخيل على مهمته الجديدة

وفي أول تعليق على تعيينه مديرا فنيا لمنتخب الأسود الثلاثة، قال توخيل: "فخور جدا بمنحي شرف قيادة منتخب إنجلترا، لطالما شعرت برابط شخصي بيني وبين كرة القدم في هذا البلد، وهذا ما جعلني أعيش لحظات مذهلة".

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بحث بحثًا مكثفًا عن مدرب جديد لـ منتخب إنجلترا، منذ بداية يوليو الماضي، عقب رحيل ساوثجيت عن الأسود الثلاثة، رغم وصول إنجلترا إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية 2024، لكنه فشل في حصد اللقب فقرر الرحيل.

وبعد متابعة العديد من المرشحين، قرر الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مارك بولينجهام والمدير الفني للرجال جون ماكديرموت، اختيار الألماني توماس توخيل باعتباره التعيين المفضل.

ووافق مجلس إدارة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على قرار تعيين توخيل وباري في وقت مبكر من الأسبوع الماضي، حيث وقع توخيل عقده يوم الثلاثاء 8 أكتوبر الجاري، لكن تم تأجيل الإعلان لتقليل التشتيت حول المعسكر الدولي الذي انتهى أمس الثلاثاء.

search