الجمعة، 18 أكتوبر 2024

06:21 م

قرار جديد من التعليم بشأن صرف مكافأة المعلمين بالحصص الزائدة

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

أصدرت مديريات التربية والتعليم، تعليمات جديدة لموجهي العموم، بناء على توجيهات وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، بشأن تنظيم وتيسير إجراءات صرف مقابل أداء الحصص للمستعان بهم من المعلمين القائمين بأداء حصص زائدة عن النصاب القانوني.

وأشارت إلى أن الصرف يجري لهم من بند 3 / 10 مكافآت تدريس، وكذلك المستعان بهم لسد العجز بنظام الحصة (خارج التربية والتعليم - ومعلمي المعاش)، على أن يجرى الصرف لهم من المبالغ المرسلة للإدارات التعليمية.

وشددت التعليم على ضرورة مراعاة التالي:

  1. اعتماد جدول الحصص الفعلي، الذي جرى أداؤه فعليا الزائد عن النصاب القانوني في نهاية كل شهر من مشرفي المادة بالمدرسة.
  2. عرض جدول الحصص الفعلي المشار إليه، لاعتماده من مديري المدارس، وعلى مسئوليتهم، بعد التأكد من صحة ما ورد به من بيانات.
  3. رفع جدول الحصص الفعلي إلى مديري الإدارات التعليمية المختصة للقيام باعتماده وإحالته للشئون المالية والإدارية بالإدارة للصرف بعد تحرير استمارة 50 ع . ح من المدرسة.
  4. يراعى أن يجرى صرف المستحقات شهريا في نهاية كل شهر، أو بحد أقصى يوم 10 من الشهر الذي يليه.
تعليمات جديدة لموجهي العموم

موعد صرف المستحقات

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا إلى المديريات التعليمية بشأن سد العجز بأعضاء هيئة التدريس (خارج التربية والتعليم- المعلمين بالمعاش) للعام الدراسي 2024-2025.

ووجهت وزارة التعليم، المديريات التعليمية بصرف مستحقات المعلمين بالحصة بداية من 20 أكتوبر، مشددة على ضرورة الالتزام بالتعليمات التالية:

- تقوم مديرية التربية والتعليم بتوزيع المبلغ على الإدارات التعليمية وفقاً لعدد المعلمين المستعان بهم (خارج التربية والتعليم - المعلمين بالمعاش) وعدد الحصص المسندة إليهم خلال 48 ساعة وصول أمر الدفع للمديرية.

تقوم كل إدارة تعليمية فور استلام المبلغ المخصص لها من المديرية بإدخال مستحقات كل معلم على الرقم الكودي الخاص به خلال يومين على الأكثر ثم الصرف للمعلمين المستعان بهم يوم الأحد 20 أكتوبر 2024 حتى يوم الخميس 24 أكتوبر 2024 طبقًا لظروف كل مديرية.

- تقوم كل إدارة تعليمية بموافاة المديرية التعليمية بتسوية المبلغ المتصرف في الفرض المخصص له موضح به رقم الشطب وتاريخه.

ولفتت الوزارة إلى أن المديرية تقوم بموافاة الإدارة العامة للشئون المالية بديوان عام الوزارة ببيان بالمبالغ المنصرفة طبقا للتسويات الواردة من الإدارات التعليمية التابعة لها، ممهورا بخاتم شعار الجمهورية ومرفق به صورة طبق الأصل من التسويات الواردة من الإدارات التعليمية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search