الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

08:53 م

ماتت في السجن.. القصة الكاملة لأنباء انتحار دنيا بطمة

دنيا بطمة

دنيا بطمة

تداول متابعون خلال الساعات الماضية، أنباءً تفيد بانتحار المغنية المغربية دنيا بطمة داخل حبسها. 
شقيقة المغربية الشابة، إيمان بطمة، نفت كل ما تردد في هذا الإطار، وأكدت أن شقيقتها في حالة صحية جيدة داخل أحد السجون بالمغرب. 
وقالت في تصريحات لوسائل إعلام مغربية: "دنيا بخير، وعلى الجميع تحري الدقة قبل تداول مثل هذا الأنباء، وعليهم العودة للأسرة أوًلا للتأكد من مثل هذه الأنباء". 
يُشار إلى أن دنيا بطمة، تقضي عقوبتها داخل ـحد سجون المغرب، تنفيذًا لحكم محكمة النقض النافذ بالحبس، على خلفية إدانتها في القضية المعروفة إعلاميا باسم "حمزة مون بيبي".
وكانت الشرطة المغربية قد نجحت في القبض على دنيا بأحد مدن المغرب في فبراير الماضي، بعد فترة من صدور حكم المحكمة.

دنيا بطمة في حالة جيدة داخل السجن


ماذا حدث؟

أصدرت محاكم مغربية في وقت سابق من العام الماضي أحكام حبس ضد بطمة، وصل مجموعها إلى عام، بعدما ثبت تورطها بحسابي "سناب شات" و"إنستجرام"، الذين أثارا ضجة كبيرة، ولكنها تقدمت بطلب لإعادة النظر في الأحكام إلى الجهات المختصة.
وتلقى المركز المغربي لحقوق الإنسان، شكاوى بشأن ابتزاز وتهديد وتشويه سمعة، بحق فنانات وشخصيات عامة ورجال أعمال، من قبل الحسابين الافتراضيين المنسوبين للمطربة المغربية.


توسلات للملك

وبكت المطربة المغربية كثيرا وهي تطلب العفو من ملك المغرب محمد السادس، وقالت: "مولاي صاحب الجلالة، أنا دنيا بطمة، واحدة من رعاياك الأوفياء، ألتمس أن تتفضل وتشملني بعطفك وأن ترحمني وترحم بناتي وترفع عني البلاء".
 

search