الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

09:43 م

بعد براءته من الاغتصاب.. هل يُنهي مانشستر سيتي أزمة مستحقات ميندي؟

بنيامين ميندي

بنيامين ميندي

محمود صبري

A A

طالب الظهير الأيسر الفرنسي بنيامين ميندي، بالحصول على مستحقاته المتأخرة من مالكي مانشستر سيتي عمر برادة وخلدون المبارك، بعد تبرئته من قضايا الاغتصاب.

وكان ميندي قد أثار الجدل أمس بعد تصريحات نارية تجاه إدارة مانشستر سيتي، كما كشف أن جميع لاعبي الفريق شاركوا معه في حفلات اتهم على إثرها بالاغتصاب.

ويطالب المدافع الفرنسي حاليًا بمبلغ يزيد عن 11.5 مليون جنيه إسترليني في صورة أجور غير مدفوعة منذ تم فرض رسوم عليه لأول مرة في أغسطس 2021 وتم إيقافه بدون أجر من قبل مانشستر سيتي.

وتم تبرئة اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا في منتصف عام 2023 بعد سلسلة من تهم اغتصاب وجهت إليه، في حين استمر مانشستر سيتي في الأصل في دفع رواتب ميندي بعد اعتقاله الأول في نوفمبر 2020.

مانشستر سيتي يُبعد ميندي 

من جانبه أكد النادي أنه لم يكن مضطرًا إلى ذلك بعد توجيه الاتهام إليه لأن شروط إطلاق سراحه،  والتي منعته أحدها من الاقتراب من ملعب النادي أو ملعب التدريب، وإيقافه من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يعني أنه لم يكن قادرًا على أداء واجباته التعاقدية.

ميندي يوجه أصابع الاتهام 

والآن، في محكمة العمل التي من المتوقع أن تستمر يومين، لفت بنيامين ميندي انتباه الحاضرين إلى مسؤولين رئيسيين في مانشستر سيتي اتصل بهما بشأن مسألة حجب الراتب.

وقال بنيامين ميندي، في ظهور عبر رابط فيديو، لمحكمة العمل، إنه ووكيل أعماله، ندياي، قد تلقيا تأكيدات من عمر برادة، مدير العمليات الكروية في مانشستر سيتي آنذاك، بأنه سيحصل على الأجور غير المدفوعة بمجرد تبرئته من التهم.

وذكرت صحيفة “ ليكيب “ الفرنسية، أن ميندي أرسل إلى بيرادا رسالة عبر تطبيق ”واتساب” في نوفمبر 2022، يسأله عما إذا كان بإمكانه التأكيد كتابيًا على أنه سيتم دفع الأجور، مع عدم رد الرئيس التنفيذي الحالي لمانشستر على الرسالة، ونفى تقديم مثل هذا التأكيد على الإطلاق.

فريق بيب جوارديولا

وبعد تبرئته، زُعم أيضًا أن بنيامين ميندي أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى رئيس مجلس الإدارة خلدون المبارك، لكنه لم يتلق أي رد مرة أخرى.

انضم بنيامين ميندي في الأصل إلى فريق بيب جوارديولا في مانشستر سيتي قادما منط موناكو في صفقة بقيمة 52 مليون جنيه إسترليني في عام 2017 وفاز بألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز في أعوام 2018 و2019 و2021.

search