الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

07:16 م

عمر سيد معوض.. تفوق على والده و"الصليبي" كاد ينهي حلم احترافه

عمر سيد معوض

عمر سيد معوض

محمود موسى

A A

أعلن نادي ريال بيتيس التعاقد مع عمر سيد معوض لاعب الأهلي خلال سوق الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

وأكد المدير الرياضي لفريق ريال بيتيس مانو فاخاردو، إنهاء الاتفاق مع النادي الأهلي لضم لاعبه الشاب عمر سيد معوض خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ويستعرض تليجراف مصر قصة اللاعب عمر سيد معوض المنضم حديثًا إلى ريال بيتيس كالتالي:

بدأ عمر سيد معوض (مواليد 2006) في براعم فريق وادي دجلة صغيرًا في منطقة المعادي بسبب قربه إلى النادي، ولعب نجل نجم الأهلي في براعم الفريق الدجلاوي تحت 9 سنوات لينتقل بعدها إلى الأحمر.

وشاهده أمين عرابي مدرب مدرسة الكرة بالنادي الأهلي في إحدى المباريات ضد وادي دجلة، ليقرر التحدث لوالده بشأن انضمام اللاعب على الفور.

وبالفعل انضم عمر سيد معوض إلى مدرسة الكرة بالنادي الأحمر رغم رفضه في البداية بحجة أنه يرغب في البقاء مع أصدقائه في وادي دجلة.

وانضم اللاعب إلى الأهلي لكنه يغيب عن التدريبات بسبب عدم رغبته في الرحيل عن وادي دجلة، قبل أن يتأقلم مع الوضع الجديد خاصة أنه كان صغيرًا.

تألق في بطولة دبي الودية

تألق نجل سيد معوض في إحدى البطولات الودية بمشاركة أبرز الأندية العالمية مثل برشلونة وريال مدريد، وانتزع إشادات المدربين في كافة مستويات قطاعات الناشئين بالأهلي

واصل عمر سيد معوض تألقه في قطاع الناشئين بالأهلي وسجل أهدافًا رائعة ضد المقاولون العرب والزمالك، لكن يبقى هدفه في مرمى إنبي بمقصية رائعة هو الأفضل.

قدرات هجومية ممتازة

يمتلك عمر سيد معوض قدرات هجومية ممتازة، إذ يقول عن نفسه عبر قناة الأهلي "أنا أفضل مهاريا من والدي وعلى مستوى التسديد، لكن والدي أفضل في إرسال العرضيات".

ويعد عمر سيد معوض أحد أفضل اللاعبين في مواليد 2006، رفقة حسام عادل وإبراهيم عادل وعمار وليد الذين يشكلون قوة هجومية ممتازة للفريق الأهلاوي.

إصابة عطلت احترافه

بعد تألقه الرائع مع النادي الأهلي، تلقى عددا كبيرا من العروض الأوروبية أبرزها من ريال بيتيس الإسباني، الذي انتقل إليه فيما بعد، لكنه تعرض لإصابة قوية في الرباط الصليبي أبعدته عن الفريق لمدة طويلة.

وهنا خرجت بعض الشائعات برفض الأهلي علاج اللاعب الذي يقترب عقده من الانتهاء ما نفاه والده في تصريحات صحفية.

وأكدت التقارير أنه طلب من إدارة القلعة الحمراء تحمل تكاليف سفره إلى النمسا لإجراء الجراحة، لكن النادي اشترط تجديد عقد اللاعب أولا، كما رفض والد اللاعب توقيع عقد مع النادي خوفًا من عدم موافقة النادي على رحيله في ظل امتلاكه عددًا من العروض الأوروبية.

ونفى سيد معوض، نجم الأهلي السابق في تصريحات صحفية، تلك التقارير مؤكدا أن العلاقة بين اللاعب والنادي على ما يرام، وأن القلعة الحمراء هي بيت اللاعب الأول والأخير.

تفاصيل انتقال عمر سيد معوض إلى ريال بيتيس

أكد المدير الرياضي لفريق ريال بيتيس مانو فاخاردو، إنهاء الاتفاق مع النادي الأهلي لضم لاعبه الشاب عمر سيد معوض خلال سوق الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

وخلال تصريحات خاصة لـ " تليجراف مصر “ أكد فاخاردو أن عمر سيد معوض أصبح لاعبًا في صفوف ريال بيتيس، بعقد يمتد حتى يناير 2029، بعد التوقيع على العقود الرسمية” .

وقال فاخاردو:" توصلنا لاتفاق مع النادي الأهلي لضم عمر سيد معوض لأربع سنوات مقبلة، بداية من يناير المقبل".

وأضاف: "تم اختيار عمر بناء على رغبة المدرب داني فراجوسو، الذي أصر على ضم اللاعب بعد أن أقتنع بإمكانياته أثناء فترة تواجده في النادي" .

وتابع: “ كان لدينا اتصالات إيجابية مع وكالة عمر سيد معوض ”MQF" خلال الأيام الماضية، واليوم أنهينا الاتفاق مع النادي الأهلي صاحب ملكية اللاعب".

وواصل المدير الرياضي لنادي ريال بيتيس: “ عمر سيلعب مع فريق فراجوسو في الصف الثاني، وسيتم الاستعانة به في فريق مانويل بيليجريني خلال بعض المباريات وفقًا للرؤية الفنية”.

نجوم تحت الظل في إسبانيا

في العام الماضي، وقع اختيار الكشافين ورؤساء قطاعات الناشئين في إسبانيا على 10 من نجوم برنامج "كابيتانو مصر" لقضاء فترة معايشة هناك وضمت القائمة:

- السيد خالد من محافظة الغربية.. نادي "بلد الوليد".

- عيد العزازى من محافظة الشرقية.. نادي "سيلتا فيجو".

- زياد سليمان من محافظة الإسماعيلية.. نادي "كولتورال اي ديبورتيفو ليونيسا".

- محمد محسن "رزة" من محافظة القاهرة.. نادي "كولتورال اي ديبورتيفو ليونيسا".

- حارس المرمى عبد العزيز محمد من محافظة القاهرة.. نادي “ريال أوفيدو”.

- فهد إبراهيم من محافظة جنوب سيناء.. نادي “ريال أوفيدو”.

- عبد الله عيد من محافظة القاهرة.. نادي "رايو ماخاداوندا".

- مروان سامى من محافظة الإسماعيلية.. نادي "رايو ماخاداوندا".

- محمد عصمت من محافظة أسيوط.. نادي ألباستي.

- أحمد عشرى من محافظة سوهاج.. نادي ألباستي.

وبعد انتقال عمر سيد معوض إلى ريال بيتيس، هل نشاهد قريبًا نجوما تلمع في سماء الليجا؟، هذا ما سيجيب عليه هؤلاء الصغار!

search