الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

08:12 م

مدبولي عن بيع المطارات: الطرح سيكون للإدارة والتشغيل فقط

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

محمد لطفي أبوعقيل

A A

قال رئيس الوزراء مصطفي مدبولي،  إنه لن يكون هناك بيع للمطارات المصرية، مشيرًا إلى أن طرحها للقطاع الخاص سيكون للإدارة والتشغيل والتطوير فقط.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي المنعقد بمقر الحكومة، أنه فيما يتعلق ببرنامج الطروحات الحكومية، فإن الحكومة تتخلى عن بعض الحصص للقطاع الخاص في هذا القطاع.

التنسيق مع السعودية

وتابع أن الحكومة المصرية تعمل مع الجانب السعودي على تعزيز الاستثمارات المشتركة، خاصةً في مجالات السياحة والطاقة الجديدة والمتجددة والتنمية العمرانية. 

وواصل أن هناك تواصلًا مع صندوق الاستثمارات السعودي والقطاع الخاص، لمناقشة فرص الاستثمار في مصر.

وأشار إلى أن زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، حملت العديد من الرسائل المهمة في هذا التوقيت الدقيق الذي تمر به المنطقة.

المحادثات مع ولي العهد السعودي

وأوضح أن جزءًا مهمًا من المحادثات مع ولي العهد السعودي، ركز على الأوضاع الإقليمية والتنسيق الكامل بين مصر والسعودية، والتعامل مع المتغيرات السريعة التي تشهدها المنطقة، وضرورة التنسيق الكامل بين البلدين.

وأكد أن المباحثات تطرقت أيضًا إلى باقي التحديات الموجودة في مناطق الصراع المختلفة، مضيفًا: “هناك توافق في الرؤى بين مصر والسعودية من أجل توحيد الجهود لمحاولة تجنب المنطقة تداعيات هذه الصراعات والوصول إلى حلول سلمية.

search