الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

09:45 م

بحضور البابا تواضروس.. الكنيسة تُطلق برنامج جسور السلام

البابا تواضروس الثاني

البابا تواضروس الثاني

ماريا روماني

A A

شهد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم الأربعاء، حفل إطلاق الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برنامج "جسور السلام"، إلى جانب توقيع بروتوكول تعاون مع المجلس القومي لحقوق الإنسان.

تضمن الحفل كلمات بربارة سليمان مدير المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات، والدكتورة نيڤين الوحش مستشار المكتب البابوي للمشروعات، والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان.

ومن جانبه أشار البابا تواضروس إلى أن زرع السلام هو دور أصيل لرجل الدين، ورجل السياسة ورجال العمل الاجتماعي والتعليم وكل من هم في مسؤولية بكافة مستوياتها.

وتناول البابا تواضروس، خمسة أعمال تسهم في انتشار السلام والمحبة في نفوس الآخرين، وهي زرع حب الله، وزرع حب الإنسان، وزرع حب الطبيعة، وزرع حب التنوع، وزرع حب السماء.

وأكد على أن برنامج جسور السلام، تطلقه الكنيسة وكذلك توقيع البروتوكول دعمًا لمبادرة "بداية جديدة" التي أعلنت عنها الدولة مؤخرًا بهدف بناء الإنسان المصري.

واختتم كلماته قائلًا: “نشكر الله على نعمة السلام والاستقرار التي نتمتع بها في مصر، ولا سيما حينما ننظر إلى الأوضاع في المنطقة، والحفاظ على حالة السلام والاستقرار هي مسؤوليتنا جميعًا”.

أهداف برنامج جسور السلام

وأوضحت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن رؤية برنامج جسور السلام هي العيش وفق مبادئ السلام والتسامح والمحبة، وتتمثل أهدافه في تعزيز ثقافة السلام والحريات الدينية، والاحترام بين مختلف أفراد المجتمع، وقيم المواطنة، ومكافحة التطرف، وتعزيز مكانة مصر بالتنمية المستدامة لبناء الإنسان وتحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية.

وسيتم تنفيذ استراتيجية العمل في البرنامج من خلال التعليم والتوعية، وفعاليات ثقافية وفنية، وحملات توعية، ومبادرات اجتماعية واقتصادية، وأنشطة تطوعية، والمشاركة المجتمعية، والدعم والتمكين.

فيما تأتي القيم الأساسية للبرنامج كالتالي: السلام، الاحترام، التعاطف، التعزيز، النزاهة، التعاون، والتمكين.

حضر اللقاء السفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية، والشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني، مندوبًا عن وزير الأوقاف، واللواء إسماعيل الفار مساعد أول وزير الشباب والرياضة نائبًا عن وزير الشباب والرياضة، والفنانة صفاء أبو السعود، وممثلو عدد من الوزارات والهيئات والمؤسسات المعنية.

search