الجمعة، 27 سبتمبر 2024

12:54 ص

البابا تواضروس يُعلق على الأوضاع في لبنان: نصلي من أجل المتألمين

البابا تواضروس

البابا تواضروس

ماريا روماني

A A

تحدث البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن اتساع رقعة الحرب حتى وصولها الأراضي اللبنانية بعد غزة.

وقال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في حديثه منذ قليل خلال العظة الأسبوعية: نتألم بشدة لاتساع رقعة الحرب خاصة في هذه الأيام، فالبلاد التي تتعرض للحروب حاليًا هي بلاد شقيقة لنا.

البابا تواضروس الثاني: نصلي من أجل الأسر المتألمة

وأضاف البابا تواضروس في حديثة: “نصلي من أجل أن تعم الحكمة والرحمة والإنسانية في هذه الأمور ونصلي من أجل المتألمين والأسر المتألمة خاصة من فقدوا ذويهم كما نصلي من أجل المصابين”.

وتابع بطريرك الكرازة المرقسية خلال العظة الأسبوعية اليوم: “ربنا مش بيتفرج علينا وعلى اللي بيحصل وساكت، ولكنه يعطي فرصة للإنسان حتى يتوب، ولكنه وفي الوقت المناسب سيمد يده لكي ينتقم من الظالمين الذين سببوا كل هذه الآلام والحروب الشديدة، وأيضًا سيمد يده لمواساة المتألمين”.

وأردف البابا تواضروس: “نثق أن يد الله تعمل ونصلي من أن يحفظ الله بلادنا واقتصادنا وأن يعطي الحكمة والمعونة للبلاد الشقيقة كما نصلي من أجل وقف الحروب الممتدة منذ عام كامل تقريبًا والذي قضت على الأخضر واليابس”.

واختتم البابا تواضروس الثاني حديثة قائلًا: يجب أن نشارك في راحة المحتاجين ونصلي ونطلب من الله أن يعطي بردًا وسلامًا لجميع البلاد.

وألقى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، العظة المرقسية اليوم الأربعاء من كنيسة الشهيد مار جرجس بألماظة، حيث حضر العظة الأسبوعية العديد من الأساقفة والكهنة وعدد كبير من الأقباط.

على جانب آخر، استقبل البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرةالاثنين الماضي، محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وعرض الوزير خلال اللقاء التوجه الجديد لمنظومة وزارة التربية والتعليم، من حيث الأفكار والأساليب الحديثة المتبعة في العملية التعليمية.

ومن جهته أثنى البابا على هذه الرؤية والجهود التي تبذلها الوزارة في هذا السياق والتي تسهم في بناء الإنسان المصري بالشكل الذي نأمله في بلادنا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:19 AM
    الفجْر
  • 06:46 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:11 PM
    العَصر
  • 06:45 PM
    المَغرب
  • 08:02 PM
    العِشاء
search