الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:53 ص

أول تعليق من "أوناحي"بعد فوز المغرب على تنزانيا

عز الدين أوناحي

عز الدين أوناحي

أحمد هاني

A A

علق المغربي عز الدين أوناحي، على فوز منتخب بلاده على نظيره التنزاني، بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، التي تقام في كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

أوناحي، أكد في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف: "كان من المهم أن نبدأ بشكل جيد وهذا ما فعلناه وحصلنا على النقاط الثلاث وأنا سعيد بأدائي الشخصي وأداء المنتخب ككل".

وأضاف "لدينا فريق رائع ونعمل بجد للحفاظ على الروح المعنوية مرتفعة، أعتقد أننا مستعدون للذهاب إلى أبعد مدى ممكن".

وتابع "لم أكن جاهزا بنسبة 100% مع فريقي في الأسابيع الأخيرة بسبب إصابة في الظهر، لكن اليوم أنا سعيد والأمر متروك لي لمواصلة التركيز ومواصلة العمل للعودة إلى أفضل مستوياتي".

وقال عز الدين أوناحي"يبذل الركراكي ومدرب اللياقة البدنية جهدا كبيرا حتى نحافظ على لياقتنا في الأجواء الحارة والرطبة".

وبدأ عز الدين أوناحي بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 بشكل قوي مع منتخب المغرب بعد تسجيله هدف، وصنع آخر في مرمى تنزانيا في الجولة الأولى من دور المجموعات، وحصوله على لقب رجل المباراة. 

أهداف المباراة


جاء الهدف الأول لمنتخب المغرب عن طريق رومان سايس، في الدقيقة 30 من عمر المباراة، من خلال ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، نفذها حكيم زياش في المرمى، ارتدت من حارس تنزانيا وتابعها سايس بتسديدة قوية أسفرت عن الهدف الأول.

وأضاف عز الدين أوناحي، الهدف الثاني للمغرب في الدقيقة 77 من عمر المباراة، بعد تمريرة من أمين عدلي في منطقة الجزاء، استقبلها أوناحي بتسديدة مباشرة في المرمى.

وعزز يوسف النصيري، تقدم المغرب بالهدف الثالث في الدقيقة 80 من عمر المباراة، بعد عرضية أرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء قابلها النصيري بتسديدة في المرمى الخالي من الحارس .

أحداث الشوط الأول


شهدت المباراة تألق حكيم زياش، لاعب تشيلسي المعار إلى جالطة سراي التركي خلال الشوط الأول، من خلال التوغل والاختراقات لصفوف الدفاع التنزاني.

وفشل لاعبي المغرب في استغلال عدد كبير من الفرص التي أتيحت لهم أمام المرمى، حتى جاءت الدقيقة 30 ليستغل رومان سايس تسديدة زياش التي ردت من حارس تنزانيا، ليضعها في المرمى .

وشكل المغرب خطورة كبيرة على مرمى تنزانيا، الذي تراجع لاعبيه إلى الخطوط الخلفية للدفاع أمام طوفان هجمات أسود الأطلسي، والاعتماد على الكرات المرتدة.

الشوط الثاني


وفي الشوط الثاني كانت الأفضلية لمنتخب المغرب، وزاد من فرض السيطرة والاستحواذ، لتعزيز التقدم بالهدف، حتى نجح بالفعل في تسجيل هدفين.

واستغل المنتخب المغربي طرد نوفاتوس ديسماس، لاعب تنزانيا في الدقيقية 70، ليحسم المباراة، ويحصد أول 3 نقاط بثلاثية نظيفة.

وكان منتخب المغرب يسعى لتسجيل المزيد من الأهداف، حتى الوقت المحتسب بدل ضائع، ولولا سوء التوفيق لكانت النتيجة ساحقة.

وشهد تشكيل المغرب تواجد محمد الشيبي، الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، بينما ظهر النجم أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان، في التشكيل كظهير أيسر.

search