الخميس، 17 أكتوبر 2024

08:23 م

برعاية حرم الرئيس.. مئات المستفيدين من "بإيديك تنقذي حياة"

الهلال الأحمر المصري

الهلال الأحمر المصري

محمد سامي الكميلي

A A

تلقت وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس الهلال الأحمر المصري، الدكتورة مايا مرسي، تقريرًا عن فعاليات مبادرة "بإيديك تنقذي حياة" التي ينفذها الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع الوزارة، وترعاها حرم رئيس الجمهورية، انتصار السيسي.

نفذ الهلال الأحمر المصري، خلال 15 يومًا أولى من انطلاق المبادرة، 24 دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية، استفاد منها 470 شخصًا، إذ تم تزويدهم بالمعرفة الضرورية لمواجهة الحالات الطارئة والتعامل معها بفعالية. 

نظمت أيضا 10 ندوات توعوية في مختلف المحافظات، استهدفت رفع مستوى الوعي بأهمية الإسعافات الأولية، وبلغ عدد المستفيدين منها 501 شخصا.

الجهود المتواصلة ضمن التزام الهلال الأحمر المصري بتعزيز صحة وسلامة المجتمع، وتوسيع نطاق التأثير الإيجابي للمبادرة، والتي تستهدف تقديم دورات تدريبية في مجال الإسعافات الأولية إلى الرائدات الاجتماعيات لإكسابهن المهارات لتقديم الخدمة الإسعافية الصحيحة ونقلها لأفراد مجتمعاتهن، ما يساهم في تقليل مضاعفات الإصابة وإنقاذ حياة المصابين.

تستهدف المبادرة 15 ألف رائدة اجتماعية، ومن المقرر عقد 500 دورة تدريبية في مختلفة محافظات الجمهورية، كما تنتشر المبادرة في الأماكن العامة بمختلف المحافظات كمراكز الشباب.

search