الجمعة، 18 أكتوبر 2024

07:14 ص

الجيش الروسي يتقدم في شرق أوكرانيا ويسيطر على بلدة جديدة

القوات الروسية تواصل تقدمها في شرق أوكرانيا وتسيطر على بلدة جديدة

القوات الروسية تواصل تقدمها في شرق أوكرانيا وتسيطر على بلدة جديدة

حبيبة وائل

A A

تواصل القوات الروسية تحقيق مكاسب ميدانية في جبهات القتال بشرق أوكرانيا، مع السيطرة على مناطق جديدة بشكل شبه يومي،.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، نجاح قواتها في السيطرة على بلدة “ماكسيميليانفكا” الواقعة في منطقة دونيتسك، وهي إحدى المناطق التي تشهد مواجهات عنيفة بين القوات الروسية والأوكرانية، وفقًا لـ"سكاي نيوز". 

تقدم القوات الروسية في دونيتسك

وفي بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية، أفادت بأن مجموعة قوات الجنوب الروسية قامت بتحرير بلدة ماكسيميليانفكا بعد معارك ضارية، حيث تكبدت القوات الأوكرانية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات. وأوضحت الوزارة أن عدد الخسائر البشرية للقوات الأوكرانية بلغ نحو 965 عسكريًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

استهداف القوات الأوكرانية

وفي سياق العمليات، أعلنت وزارة الدفاع أن وحدات من تجمع قوات الجنوب استهدفت العديد من الألوية الأوكرانية، من بينها الألوية 24 و30 و54 و93 الميكانيكية، بالإضافة إلى ألوية المشاة 143 و144، ولواء المحمول جواً 46، ولواء الهجوم الجوي الأول 79. وقد تم استهداف هذه الوحدات في بلدات مختلفة في منطقة دونيتسك، بما في ذلك سيريبريانكا وسيفيرسك وأوريخوفو فاسيليفكا وكوراخوفو وإلينكا.

مكاسب جديدة في لوجانسك ودونيتسك

كانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق أن قواتها تمكنت من السيطرة على بلدتين إضافيتين، الأولى هي نيفسكوي في منطقة لوجانسك، والأخرى كراسني يار في دونيتسك، ما يعزز موقف القوات الروسية في هذه المناطق الاستراتيجية.

تدمير دبابة ألمانية

على صعيد آخر، صرح قائد وحدة مدفعية روسية، يُدعى "نيفا"، أن وحدات من قوات مجموعة الشمال الروسية تمكنت اليوم من تدمير دبابة ألمانية الصنع من طراز ليوبارد تابعة للقوات الأوكرانية في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك.

وأكد "نيفا" أن المظليين الروس استخدموا ما يصل إلى أربع قذائف لتدمير الدبابة، ما يعكس استمرار الخسائر الفادحة التي تتعرض لها القوات الأوكرانية في المعدات العسكرية الحديثة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search