الخميس، 17 أكتوبر 2024

06:21 م

وزير الخارجية خلال استقبال عراقجي: نحتاج صيغة لاستعادة استقرار المنطقة

وزير الخارجية المصري ونظيره الإيراني

وزير الخارجية المصري ونظيره الإيراني

آلاء مباشر

A A

قال وزير الخارجية والهجرة، بدر عبد العاطي، اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، إنه من الضروري الوقف الفورى لإطلاق النار في قطاع غزة، واتخاذ كل الإجراءات التى تسهم فى الوصول لهذا الهدف والنفاذ غير المشروط للمساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع لاحتواء الوضع الإنساني الكارثي، والتوصل إلى صيغة لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة. 

وشدد عبد العاطي، خلال لقائه مع نظيره الإيراني عباس عراقجي، على موقف مصر الداعي لضرورة معالجة جذور الصراع في المنطقة، من خلال إقامة الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وأكد أنه من الضروري التعامل بحذر في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر به المنطقة، مشددًا على أهمية تجنب استدراج الإقليم إلى مواجهة كارثية قد تؤدى إلى حرب إقليمية واسعة ذات عواقب مدمرة لكافة أطرافها، ولن تكون أي دولة بالإقليم بمنأي عن تداعياتها.

وأشار إلى أن مصر ترفض المساس بالسيادة اللبنانية وضرورة الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضى، لافتًا إلى أهمية تضافر الجهود لوقف إطلاق النار بشكل فوري، وتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701 بكافة عناصره من جميع الأطراف ودون انتقائية.

ونوه على أهمية تمكين المؤسسات اللبنانية ودعمها فى هذه المرحلة الحرجة خاصة الجيش اللبناني، لتمكينه من بسط سلطته ونفوذه على كامل الأراضي اللبنانية، لضمان الأمن والاستقرار فى لبنان. 

search