الجمعة، 18 أكتوبر 2024

05:28 ص

بمشاركة الأهلي.. قرار جديد بشأن كأس العالم للأندية (خاص)

كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية

محمود صبري

A A

استقر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على الموعد النهائي لإرسال الأندية مقترحات بشأن قمصانها التي ستلعب بها في كأس العالم للأندية 2025.

أكد مصدر داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى "تليجراف مصر"، أن "فيفا" حدد يوم 19 أكتوبر 2024 كحد أقصى لإرسال الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية، لمقترحاتها بشأن القمصان التي تستخدمها خلال البطولة.

تشارك أندية الأهلي المصري، والوداد المغربي، والترجي التونسي، وصن داونز الجنوب أفريقي، من أفريقيا في النسخة الأولى لكأس العالم للأندية المقامة بـ32 فريقا، وتستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية.

موعد كأس العالم للأندية

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أعلن في وقت سابق، الموعد الرسمي لكأس العالم للأندية فيفا 2025، حيث ستنطلق البطولة بشكلها الجديد يوم 15 يونيو 2025 على أن تكون المباراة النهائية يوم 13 يوليو بمشاركة 32 فريقًا في الولايات المتحدة.

الفرق المشاركة

يشارك في البطولة 32 فريقًا، حيث يشارك من قارة آسيا: الهلال السعودي – العين الإماراتي - أولسان هيونداي الكوري الجنوبي - أوراوا رد دايموندز الياباني.

أما قارة أوروبا، تشلسي الإنجليزي – ريال مدريد الإسباني – مانشستر سيتي الإنجليزي – بايرن ميونيخ الألماني – باريس سان جيرمان الفرنسي – إنتر الإيطالي – بوروسيا دورتموند الألماني – بورتو البرتغالي – أتليتيكو مدريد الإسباني – بينفيكا البرتغالي – يوفنتوس الإيطالي – سالتسبورغ النمساوي.

أما الاتحاد الأفريقي فيشارك منه أندية، الأهلي المصري – الوداد الرياضي المغربي – الترجي الرياضي التونسي – ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي.

ومن كونكاكاف يشارك نادي مونتيري المكسيكي – باتشوكا المكسيكي – ليون المكسيكي - سياتل ساوندرز الأميركي.

ومن اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم يشارك نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وأخيرًا يشارك من الكونميبول كل من بالميراس البرازيلي – فلامينغو البرازيلي - نادي فلومينينسي البرازيلي - ريفر بليت الأرجنتيني – الفائز بلقب كوبا ليبارتادوريس 2024، بالإضافة إلى مقعد آخر.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search