الجمعة، 18 أكتوبر 2024

08:18 ص

رئيس برشلونة: سنوقع أفضل عقد رعاية في العالم.. ورفضت عرضًا خياليًا

لابورتا

لابورتا

أحمد زهران   -  

A A

كشف  خوان لابورتا، رئيس برشلونة، رفضه عرض خيالي لبيع لاعبه لامين يامال.

وأكد خوان لابورتا خلال حواره في "بودكاست الرئيس" الذي نشرته صحيفة موندو ديبورتيفو، أن ملكية النادي ستظل للأعضاء، مشيرًا إلى أن الاجتماع لمناقشة الميزانية سيتم عن بُعد لزيادة المشاركة.

تصريحات خوان لابورتا

وتحدث لابورتا عن التحسن الاقتصادي للنادي، موضحًا أن الدخل ارتفع بنسبة 41% بينما انخفضت النفقات بنسبة 22%. 

كما أشار إلى أن الأجور قد انخفضت بنحو 170 مليون يورو، وأن النادي يتعامل بمسؤولية في صفقاته، مستبعدًا أي عمليات بيع تهدف فقط للتوازن المالي.

وفيما يتعلق بتجديد ملعب كامب نو، وصف لابورتا العملية بالمخاطرة المحسوبة، مؤكدًا أن التجديد تم دون استخدام أموال الأعضاء، وأكد أنه يتوقع العودة إلى الملعب في بداية 2025.

أفضل عقد رعاية في العالم

كما أشار لابورتا إلى أن برشلونة سيوقع قريبًا أفضل عقد رعاية في عالم كرة القدم مع نايكي، وفيما يخص العلاقة مع خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري، قال إن الأمور تحسنت بعد بداية صعبة.

وعن زيادة المباريات الدولية، انتقد لابورتا عدم تنظيم هذا الأمر بشكل جيد، مشددًا على ضرورة احترام حقوق اللاعبين. 

كما أبدى قلقه من تصريحات مدرب إسبانيا حول مسؤولية الأندية في حماية لاعبيهم، مؤكدًا أهمية منح الأندية السلطة في هذا الشأن.

فليك أحدث ثورة في برشلونة 

وتحدث لابورتا عن تأثير المدرب فليك على برشلونة، مشيدًا بأسلوبه اللطيف واحترافيته مع اللاعبين، وأوضح أن تشافي قدم نتائج جيدة في البداية، لكن الأمور لم تسير كما هو متوقع، ما استدعى التغيير، مؤكدًا أن القرار لم يكن سهلًا.

وأشار لابورتا إلى أهمية اتخاذ القرارات الصعبة لمصلحة النادي، مثل رحيل رونالدينيو، وعبّر عن خيبة أمله بشأن نظام دوري أبطال أوروبا الجديد، حيث توقع زيادة في العوائد المالية لكنه اكتشف أنه سيزيد من عدد المباريات.

وتحدث عن إمكانية التعاقد مع نجوم كبار، مؤكدًا أن برشلونة لن يتعاقد لمجرد التعاقد، بشأن دوري السوبر الأوروبي، مشيرًا إلى ضرورة إيجاد اتفاق مع المنظمات الرياضية.

فيما يتعلق بالعقود، كشف لابورتا قرب تجديد عقد جافي، مع إعطاء الأولوية لتجديد عقود أراوخو ودي يونغ وبيدري، كما أشار إلى أن عقد ليفاندوفسكي سيتجدد تلقائيًا إذا لعب 50% من المباريات.

وفيما يتعلق بالانتخابات المقبلة في 2026، أكد أنه لم يفكر في تقديم موعدها، مشددًا على أهمية استكمال فترات ولايته.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search