الجمعة، 18 أكتوبر 2024

11:34 ص

3 أعراض لإنفلونزا الأطفال تحت سن 5سنوات.. طريقة الوقاية

لقاح الإنفلونزا

لقاح الإنفلونزا

عبدالمجيد عبدالله

A A

كشفت وزارة الصحة والسكان، أعراض الإصابة بالإنفلونزا عند الأطفال، تحت عمر أقل من 5 سنوات. 

تشنجات

أوضحت وزارة الصحة والسكان، في منشور لها عبر موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، تحت شعار “معًا نطمئن” أن أعرض المرض تتمثل في قيء، وإسهال، وتشنجات في بعض الأحيان.

لقاح الإنفلونزا السنوي

نصحت الوزارة في منشورها، بأخذ  لقاح الإنفلونزا السنوي لحمايتهم، لافتة إلى أن لقاح الإنفلونزا متوفر في فروع المصل واللقاح على مستوى الجمهورية، وفي العديد من الصيدليات.

فاكسيرا

كشفت الشركة المصرية للأمصال واللقاحات فاكسيرا، أن تطعيم الإنفلونزا جرعة واحدة سنويًا، موضحة أن من يحتاج إلى جرعتين الأطفال البالغ عمرهم أقل من 9 سنوات، ولم يسبق لهم التطعيم بجرعتين من قبل في حياتهم.

جرعات الأطفال

أكدت فاكسيرا، عبر صفحها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، أن المناعة الكاملة من الإنفلونزا تبدأ بعد التطعيم من اللقاح بأسبوعين، وتستمر لـ6 أشهر، تقل تدريجيًا بعدها.

تطعيم الإنفلونزا

أوضحت الشركة في بيانها، أنه من الممكن تغيير نوع تطعيم الإنفلونزا في الجرعة الثانية إذا لم يتوفر نفس النوع، من بين الأنواع المتاحة.

التطعيمات لا تسبب المرض

نوهت الشركة، بأن التطعيمات لا تسبب المرض أو تؤذي الطفل، وفي الغالب تكون معطلة أو غير حية، وبالتالي استحالة أن تسبب المرض.

التطعيمات الحية

وفيما يخص التطعيمات الحية مثل الجديري المائي والحصبة، علقت الشركة، أنه ممنوع استخدمها مع الحوامل ومرضى نقص المناعة، وفي أثناء تلقي مثبطات المناعة والكيماوي لضعف مناعتهم، ولأنها في مثل تلك الحالات من الممكن أن تسبب المرض.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search