الجمعة، 18 أكتوبر 2024

08:11 ص

11 الف دينار كويتي تعويض لسيدة تضررت من عملية "شفط دهون"

 عملية "شفط دهون"

عملية "شفط دهون"

سعد نبيل

A A

تعرضت مواطنة كويتية لأضرار نتيجة خضوعها لعملية شفط دهون، وترتب عليه حصولها على تعويض بمبلغ 11 ألف دينار كويتي، حسبما ذكرت صحيفة "المجلس" الإخبارية المحلية.

وقالت الصحيفة، إن محكمة الاستئناف بالكويت، قضت بإلزام عيادة طبية بدفع تعويض للمواطنة، نتيجة وقوع مضاعفات وأضرار تعرضت لها بعد عملية شفط الدهون.

حقيقة دفع الغرامة على الفور

وأكد محامي محمد ناصر العتيبي، الموكل بالدفاع عن المواطنة، صدور الحكم، مشيرًا إلى أنه لا يعلم إذا كانت العيادة ستدفع التعويض على الفور، أم ستلجأ لآخر درجة تقاضٍ في محكمة التمييز.

وأوضح الحالة الصحية للمرأة التي خضعت لعملية شفط الدهون، وطبيعة الضرر الذي تعرضت له بسببها.

إقبال على عمليات شفط الدهون بالكويت

ويوجد إقبال كبير على العيادات والمستشفيات المتخصصة داخل الكويت وخارجها، لإحراء عملية شفط الدهون، مع تزايد السمنة المفرطة المنتشرة عالميًا.

أخطاء طبية خلال السنوات الماضية

ولم تكن حالة المواطنة هي الأولى من نوعها، حيث شهد القطاع الطبي في الكويت، خلال السنوات القليلة الماضية أخطاء طبية عدة، نتج عن بعضها وفيات.

وبناء على تلك الأخطاء الطبية الكثيرة، تم تشكيل لجان تحقيق فيها، وسط مطالبات دائمة بمحاسبة المقصرين وتشديد العقوبات بحقهم.

تعويض ورثة النائب السابق فلاح الصواغ

ومن جانبها، ألزمت المحكمة المدنية في الكويت، عام 2022 ، وزارة الصحة وطبيبين، بتعويض ورثة النائب السابق فلاح الصواغ الذي توفي قبل 8 أعوام عن عمر 55 عامًا إثر خطأ طبي، عقب إجرائه عملية جراحية.

وكان الصواغ قد توفي أكتوبر عام 2016، في المستشفى إثر إجرائه عملية شفط دهون، إلا أنه شعر بألم مفاجئ في الصدر بعد العملية التي أدخل على إثرها إلى العناية المركزة، وهناك وافته المنية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search