الجمعة، 18 أكتوبر 2024

08:18 م

أسعار الوقود.. محافظ دمياط يعتمد تعريفة ركوب جديدة

الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط يعتمد تعديل تعريفة الركوب الجديدة

الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط يعتمد تعديل تعريفة الركوب الجديدة

دمياط - مني عبدالله

A A

اعتمد أيمن الشهابي، محافظ دمياط، تعديل تعريفة الركوب لسيارات الأجرة والتاكسي بنطاق المحافظة، لتتوافق مع الزيادة الجديدة في أسعار الوقود، الصادرة من لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية.

أكد المحافظ اعتماد تعديل تعريفة الركوب لسيارات التاكسي، بزيادة فتح العداد للكيلو الأول من 9 إلى 10 جنيهات، وتعديل تعريفة الكيلو التالي من 2.75 جنيه إلى 3 جنيهات، وتعديلها لسيارات الأجرة حسب الجداول المعتمدة والمرفقة.

إجراءات مشددة لمنع استغلال المواطنين

أصدر الشهابي توجيهاته لرؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع إدارة المرور لمتابعة مواقف سيارات الأجرة وضمان التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، مؤكدا ضرورة وضع ملصقات على السيارات تتضمن خط السير والتعريفة المحدثة، إلى جانب وضع لوحات إرشادية في المواقف. 

أمر الشهابي بتنفيذ حملات تفتيش مستمرة على محطات الوقود لضمان التزامها بتسعير المواد البترولية وعدم استغلال المواطنين.

غرفة عمليات لمتابعة الموقف على مدار الساعة

أشار المحافظ إلى أن غرفة العمليات المركزية تعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة تنفيذ التعريفة الجديدة، والتأكد من عدم حدوث تجاوزات أو مخالفات. كما دعا المواطنين إلى تقديم شكاوى بخصوص أي مخالفات عبر أرقام غرفة العمليات أو تطبيق "واتساب"، بالإضافة إلى الخط الساخن لإدارة مرور دمياط.

آليات استقبال شكاوى المواطنين

أعلن المحافظ توافر قنوات متعددة لاستقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بالتسعيرة الجديدة، حيث يمكنهم التواصل عبر الأرقام (114) و(2264121)، أو إرسال رسائل عبر تطبيق "واتساب" على الأرقام (01556681111) و(01556682222)، والخط الساخن لإدارة مرور دمياط (136).

search