الجمعة، 18 أكتوبر 2024

09:15 م

بعد تحريك أسعار الوقود.. تعريفة الأجرة الجديدة في الإسكندرية

الفريق أحمد خالد حسن  محافظ الإسكندرية

الفريق أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية

الإسكندرية - محمد حيزة

A A

اعتمدت محافظة الإسكندرية تعريفة الركوب الجديدة لوسائل النقل الداخلية والخارجية، بما في ذلك سيارات الأجرة والنقل العام، بناءً على قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول. 

جاء هذا التعديل بعد تحريك أسعار المواد البترولية، على أن يبدأ تطبيق التعريفة الجديدة فور الاعتماد، بحسب ما صرح الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية.

التنسيق لتحقيق العدالة في التعريفة الجديدة

أوضح محافظ الإسكندرية أن اللجنة المكلفة بتعديل التعريفة راعت مسافة كل خط سير وعدد الرحلات لضمان تحقيق العدالة، مشيرا إلى أن الزيادة المقررة لوسائل النقل العام، مثل أوتوبيسات النقل الجماعي ستصل إلى 15%، ومع نسيق تعريفات خطوط السير الخارجية (الأقاليم) بالتعاون مع المحافظات المجاورة، لضمان توحيد التعريفة ومنع أي تلاعب أو زيادة غير مبررة.

وجه أحمد خالد إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار بضرورة نشر التعريفة الجديدة في جميع المواقف والمحطات بوضوح، كما ألزم سائقي سيارات الأجرة والنقل الجماعي بوضع ملصقات تتضمن خط السير والأجرة المقررة، مشددا على عدم السماح للسائقين بزيادة الأسعار أو تقسيم خطوط السير لتحقيق أرباح إضافية.

تشديد الرقابة وتطبيق الإجراءات القانونية على المخالفين

أكد محافظ الإسكندرية تكليف الأجهزة المعنية بتكثيف الرقابة على مدار الساعة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، كما شدد على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات يجري رصدها.

كشف أن غرفة العمليات الرئيسة في المحافظة ستظل منعقدة على مدار الساعة بالتنسيق مع الجهات المعنية، مع تخصيص أرقام طوارئ لاستقبال شكاوى المواطنين بخصوص أي مخالفات تتعلق بالتعريفة الجديدة، عبر الخط الساخن 114 أو من خلال الأرقام المخصصة لاستقبال البلاغات من المحمول.

search