السبت، 19 أكتوبر 2024

03:51 ص

حالة الطقس.. الأرصاد: معتدل أول الليل وحار نهارًا على الجنوب

طقس اليوم

طقس اليوم

روان عبدالباقي

A A

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم السبت 19 أكتوبر 2024، إذ يسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، مائل للحرارة نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى حار على جنوب البلاد.

وأضافت "الأرصاد"، أنه هناك شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، بالإضافة إلى وجود رياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة

القاهرة الكبرى

درجة الحرارة العظمى: 29

درجة الحرارة الصغرى:  21

السواحل الشمالية الغربية

درجة الحرارة العظمى:27

درجة الحرارة الصغرى: 20

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر

درجة الحرارة العظمى:32

درجة الحرارة الصغرى: 24

شمال الصعيد

درجة الحرارة العظمى: 30

درجة الحرارة الصغرى: 19

جنوب الصعيد

درجة الحرارة العظمى:34

درجة الحرارة الصغرى:22

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، حذرت من اضطراب الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط في 3 محافظات الإسكندرية والعلمين ومطروح.

وقالت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية منار غانم، إن هذه الأمواج يصل ارتفاعها من 2 لـ 2.5 متر وتحدث نتيجة زيادة سرعات الرياح لـ 60 كم/الساعة.

وأوضحت أنه تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من شمال البلاد وخاصة السواحل الشمالية والوجه البحري قد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق.

وقالت “الأرصاد” إن هناك امتدادًا لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا ما يزيد من فترات سطوع الشمس، والعكس في فترات الليل، حيث تنخفض درجات الحرارة، بالإضافة إلى الشعور بالبرد في الساعات الأولى من الصباح.

search