السبت، 19 أكتوبر 2024

02:26 ص

جربتها في 553 ألف سيارة.. "البترول" تكشف خطوة لتخفيف عبء سعر البنزين

سيارات تعمل بالغاز الطبيعي

سيارات تعمل بالغاز الطبيعي

جاسم حسن

A A

قال المهندس معتز عاطف، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة نفذت خطة طموحة لتحويل السيارات للغاز الطبيعي، أسفرت عن تحويل أكثر من 553 ألف سيارة حتى الآن، مع إنشاء شبكة واسعة تضم 800 محطة لتوزيع الغاز الطبيعي للسيارات.

أكد عاطف، أن هذه الخطوة تساهم بشكل كبير في تخفيف العبء المادي على المواطنين، إذ أن سعر المتر المكعب من الغاز الطبيعي يقل بشكل كبير عن سعر لتر البنزين، ما يعني توفيرًا ماليًا كبيرًا للمواطنين على المدى الطويل.

أضاف أن الوزارة قامت خلال العام الماضي بتحويل حوالي 46 ألف سيارة، ما يدل على الوتيرة المتسارعة لتنفيذ هذه الخطة.

تابع متحدث البترول، "لم تتوقف الجهود عند هذا الحد، فقد تم إنشاء 75 محطة تموين بالغاز الطبيعي جديدة خلال العام الماضي، ليصل إجمالي عدد المحطات إلى 800 محطة، بالإضافة إلى إنشاء 24 مركزًا لتحويل السيارات، ليصل إجمالي عدد المراكز إلى 154 مركزًا".

بالنسبة لتكلفة تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي، أوضح عاطف أن الوزارة تقدم تسهيلات للمواطنين من خلال تقسيط قيمة التحويل على 12 شهرًا، وتبلغ التكلفة الإجمالية 17 ألف جنيه تقريبا.

في سياق متصل، أعلن المتحدث الرسمي لوزارة البترول عن اتخاذ قرار بتأجيل انعقاد اللجنة المسؤولة عن تحديد أسعار المنتجات البترولية إلى ستة أشهر بدلاً من ثلاثة أشهر كالمعتاد.

أرجع هذا القرار إلى الرغبة في إعطاء الفرصة لحزمة التحفيز التي أطلقتها الوزارة مؤخرًا لزيادة إنتاج البترول والغاز، لتحقيق نتائجها الإيجابية، مما سينعكس بشكل إيجابي على قرارات اللجنة المستقبلية.

اختتم المهندس معتز عاطف بالتأكيد على التزام وزارة البترول بتوفير الطاقة بأسعار مناسبة للمواطنين، والعمل على ضمان استقرار أسعار المنتجات البترولية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:33 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:54 PM
    العَصر
  • 06:19 PM
    المَغرب
  • 07:37 PM
    العِشاء
search