السبت، 19 أكتوبر 2024

05:27 م

وزير المالية يكشف موعد إصدار استراتيجية السياسات الضريبية 2030

وزير المالية خلال لقاء مع مستثمرين أتراك

وزير المالية خلال لقاء مع مستثمرين أتراك

قال وزير المالية أحمد كجوك، إن الوزارة تسعى لإصدار استراتيجية السياسات الضريبية 2030 خلال الفترة المقبلة. 

وأوضح كجوك، خلال لقاء مع ممثلي مجتمع الأعمال التركي، على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العربي التركي، أن الوزارة تستهدف إصدار استراتيجية السياسات الضريبية 2030 قبل نهاية الربع المالي الحالي، بهدف تعزيز اليقين الضريبي، وجعل المستثمرين أكثر قدرة على التخطيط الجيد لدخول السوق ولتوسيع أعمالهم في مصر. 

تحسين بيئة الأعمال

 وأضاف وزير المالية، أن الحكومة المصرية تعمل حاليا على  إصلاحات وتيسيرات ضريبية، لمد جسور الثقة والشراكة مع مجتمع الأعمال، مشيرا إلى أن الحكومة أعلنت خلال الفترة الأخيرة بالفعل  الحزمة الأولى من هذه التيسيرات. 

وتابع أننا نعمل حاليا من أجل تحسين بيئة الأعمال وخفض الأعباء المالية من خلال  سياسات مالية واستثمارية وتجارية متكاملة، على نحو يسهم في دفع عجلة الاستثمار والإنتاج والتصدير، وتشجيع نمو مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد. 

وأشار إلى أن الحكومة لديها برامج ومبادرات داعمة للمستثمرين المحليين والأجانب، تربط الحوافز بتحقيق النتائج والمستهدفات على أرض الواقع، مضيفا هذه المبادرات والجهود الرامية لتحسين بيئة الأعمال تفتح  آفاقًا لاستغلال الفرص الاستثمارية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وتركيا. 

وأفاد بأن الشركات التركية في مصر أصبحت من أهم وأكبر المصدرين الأجانب من خلال السوق المصري، لافتًا إلى تنامى التبادل التجاري بين البلدين ليصل لنحو 8.5 مليار دولار خلال العام الماضى، ما يجعل مصر أكبر شريك تجاري لتركيا في أفريقيا. 

search