السبت، 19 أكتوبر 2024

05:31 م

مستشار مكتب حماس: توقعنا اغتيال السنوار وسنكمل المسيرة (خاص)

يحيى السنوار

يحيى السنوار

آلاء مباشر

A A

قال مستشار مكتب حركة حماس، طاهر النونو، إن اغتيال يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي للحركة في غزة، كان أمرًا متوقعًا مثلما كان الحال بالنسبه لسابقه إسماعيل هنية الذي قٌتل في إيران.

وتابع النونو، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن هؤلاء أبطال وغير متخفين وصمدوا كثيرًا أمام أعين الكيان الإسرائيلي ولم يتراجعوا خطوة، معقبًا: “الحركة ستظل مستمرة وقائد حماس الجديد سيسير على نهج الشرفاء وسيكمل مسيرتهم”.

وأكد أن جميع أطراف المقاومة تعرضوا للفقد في عزيز لهم، وجميعهم شهداء يسيرون على الأرض، وقد يحين موعدهم في أي وقت، وإلى أن يحدث ذلك لن يتوقفوا عن التصدي لضربات الجيش الإسرائيلي.

اغتيال يحيي السنوار

وكانت حركة حماس أعلنت أمس الجمعة، وفاة يحيى السنوار، وقال بيان الحركة: "تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس للأمتين العربية والإسلامية الشهيد القائد يحيى السنوار".

وأضاف: "السنوار واصل عطاءه بعد الخروج من المعتقل حتى اكتحلت عيناه بالطوفان العظيم، وكان استمرارًا لقافلة الشهداء العظام على خطى الشيخ المؤسس أحمد ياسين".

وأكدت حماس في بيانها وفاة يحيى السنوار (62 عامًا) في هجوم شنته دبابة إسرائيلية على مبنى في رفح بجنوب غزة، عقب اشتباك مع دورية إسرائيلية.

وأعلن أحد كبار قادة حماس خليل الحية، أن استشهاد السنوار لن يزيد الحركة إلا قوة وإصرارًا على المقاومة، مؤكدًا أن الحركة لن تفرج عن الرهائن المحتجزين في غزة حتى تنهي إسرائيل الحرب.

وبدورها، أكدت كتائب القسام، الجناح المسلح لحماس، استمرارها في القتال لتحرير فلسطين.

search