السبت، 19 أكتوبر 2024

10:27 م

عمر الفولي.. "القاضية ممكن" جعلته عميلًا أهلاويًا وحكاية أصعب مأزق

عمر الفولي

عمر الفولي

محمود موسى

A A

تغنت جماهير الأهلي بعبد الرحمن فيصل لاعب كرة اليد وهدفه في اللحظة الأخيرة في مرمى الزمالك، بينما صبت جماهير الأبيض غضبها على اللاعب عمر الفولي الذي أهدر فرصة محققة في آخر 30 ثانية أمام الأحمر في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة اليد.

وحقق فريق رجال كرة اليد بالنادي الأهلي فوزًا مثيرًا على غريمه التقليدي الزمالك، بنتيجة 26-25، في مباراة نصف النهائي.

واتهمت جماهير الأبيض عمر الفولي بأنه أهلاوي وتسبب في ضياع الفوز متعمدًا ليتسبب في خروج الزمالك من البطولة.

ونشرت جماهير الزمالك صورًا للاعب في مدرجات الأهلي وتقليده لاحتفال مؤمن زكريا الشهير، لتدعم وجهة نظرها في تعمد اللاعب عدم تسجيل الهدف أمام الأحمر.

ويستعرض “تليجراف مصر” قصة عمر الفولي لاعب الزمالك مع كرة اليد كالتالي:

كرة اليد في "الدم"

بدأ عمر الفولي، التعلق بكرة اليد منذ تواجده في "الحضانة" إذ سأل أحد الأساتذة الطلبة من يريد لعب كرة اليد ورفع عمر يده ليبدأ في اللعب صغيرًا للغاية في سن 3 أعوام ونصف العام.

وانضم الفولي، إلى ناشئي نادي الترسانة لكرة اليد، قبل أن ينتقل إلى الزمالك عام 2017، وكان عمره حينها 14 عامًا.

لعب عمر كرة اليد على خطى والده الذي مارس اللعبة من قبل، وكان والده يرغب في أن يصبح نجله نجمًا كبيرًا.

وحصل الفولي، على بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب مع منتخب مصر قبل تصعيده إلى الزمالك، كما شارك في كأس العالم للشباب.

ويحكي الفولي، عبر قناة "الزمالك" عن أولى مبارياته أمام الأهلي إذ تألق بشدة خلال المواجهة، إذ سجل وصنع العديد من الأهداف، بل أن بعض اللاعبين كانوا يطلبون من الإسباني ماتيو جارالدا مدرب الأبيض مشاركة الفولي لتألقه في المباراة.

وواصل الفولي، تألقه مع الزمالك وحقق عددًا من البطولات أبرزها كأس الكؤوس الأفريقية على حساب الأهلي بنتيجة 26-25.

مأزق عمر الفولي

وانتقل الفولي، إلى العربي القطري في صيف 2023 قادمًا من الزمالك، وقبل انتقاله إلى النادي القطري طلب منه الأبيض التراجع عن الصفقة وتوقيع عقود جديدة.

ورد الفولي على النادي الأبيض في تصريحات صحفية: "لا يمكنني التراجع حاليًا بعد توقيع العقود مع النادي العربي، ولا يمكنني أن أوقع  لنادي الزمالك لأنني حينها سأكون وقعت لناديين في نفس الوقت وسأتعرض لعقوبات وأضع نفسي في مأزق".

وأضاف: "انتظرت الزمالك كثيرًا تأخر في التفاوض معي والحديث عن تمديد تعاقدي، ومن ثم تلقيت عرضًا من النادي العربي، ووقعت لمدة 3 سنوات".

وعن إيقافه من قبل اتحاد كرة اليد المصري وإحالته للتحقيق، قال الفولي: "سأخضع للتحقيق من قبل الاتحاد المصري لكرة اليد لسؤالي عن عدم التوقيع مع النادي من أجل المشاركة في المباريات حسب اللوائح".

وأتم "إدارة النادي هي من تسأل، بالإضافة إلى أن هذا الأمر يسري فقط على الانتقالات الداخلية وليس له علاقة بانتقالي إلى العربي القطري".

وتواجد الفولي، في المعسكر الإعدادي لمنتخب مصر بقيادة الإسباني خوان كارلوس باستور قبل كأس الأمم الأفريقية، لكنه استبعد في النهاية بسبب عدم جاهزيته بسبب قلة مشاركاته مع العربي القطري.

ونجح المنتخب المصري في التتويج بالبطولة على حساب الجزائر بنتيجة 29-21.

وأراد عمر الفولي الرحيل عن العربي القطري عقب قلة مشاركاته مع الفريق، ليعود إلى الزمالك في يناير 2024 لمدة موسمين على سبيل الإعارة.

"القاضية ممكن"

وشارك الفولي، في المباراة الحاسمة بين قطبي الأهلي والزمالك في نصف نهائي بطولة أفريقيا للأندية البطلة لكرة اليد، وتقدم الأهلي بنتيجة 15-13 في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني عاد الزمالك بقوة ونجح في التقدم على الأهلى 22-18، قبل أن يعود الأحمر في المباراة مرة أخرى.

وفي آخر دقيقتين، تعرض الأهلي لطرد لاعبين في ظل استمرار النتيجة بالتعادل، ويتوقع الجميع اقتراب خسارة المارد الأحمر.

وفي آخر 30 ثانية من المباراة، حاول الأهلي تسجيل هدف لتقطع الكرة من لاعبي الزمالك في ظل المرمى الخالي من حارسه، وسدد عمر الفولي، الكرة خارج المرمى بدلًا من التمرير لزملائه لتسجيل هدف الفوز.

وعادت الكرة إلى الأهلي في آخر 10 ثوانٍ، ليسجل عبد الرحمن فيصل هدف الفوز في اللحظة الأخيرة ليفوز الأحمر بنتيجة 26-25، ويصعد لملاقاة فلاورز البنيني في نهائي بطولة أفريقيا للأندية البطلة لكرة اليد.

No photo description available.

 

search