السبت، 19 أكتوبر 2024

08:27 م

عاهة مستديمة.. حكم قضائي ضد المتهمين بالاعتداء على شخص في بورسعيد

هيئة محكمة جنايات بورسعيد اليوم

هيئة محكمة جنايات بورسعيد اليوم

بورسعيد- شاما الريس

A A

قضت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار أحمد حسام النجار، بالسجن 3 سنوات لمتهمين اعتديا على شخص عقب خروجه من صلاة العشاء.

كما أمرت المحكمة بمصادرة السلاحين الأبيضين المضبوطين مع المتهمين، وألزمتهما بدفع المصاريف الجنائية.

تفاصيل الواقعة

تعود أحداث القضية التي تحمل رقم 720 لسنة 2024 جنح بورفؤاد أول، والمقيدة برقم 848 لسنة 2024 كلي بورسعيد إلى شهر مارس 2024، حين وقع الحادث في دائرة قسم بورفؤاد أول، وتم توجيه الاتهام إلى المتهمين “م. م. أ. ا. ب” البالغ من العمر 21 عامًا و"ا. م. ع. ا"، البالغ من العمر 30 عامًا، ويعمل سائقًا، اعتديا عمدًا على المجني عليه "إ. م. م. إ" باستخدام أسلحة بيضاء.

تفاصيل الاعتداء والعاهة المستديمة

ووفقًا لشهادة المجني عليه، وقع الاعتداء نتيجة خلافات سابقة بين الطرفين، حيث وجه المتهم الأول ضربة باستخدام سلاح أبيض (مطواة قرن غزال) أصابت عين المجني عليه اليسرى، في حين اعتدى المتهم الثاني عليه باستخدام سكين، مسببًا له إصابات عدة في مناطق متفرقة من جسده، وأسفر الاعتداء عن إصابة المجني عليه بعاهة مستديمة في عينه اليسرى، والتي تقدر نسبتها بـ35%.

تحريات المباحث وأقوال الشهود

وأكدت تحريات المباحث صحة أقوال المجني عليه والشهود، وتبين أن المتهمين استخدما الأسلحة البيضاء بغير ترخيص أثناء الاعتداء، مما أدى إلى تدهور حالة المجني عليه الصحية وإصابته بعاهة دائمة.

حكم رادع ضد شخص ابتز فتاة بصور عارية

وفي سياق آخر قضت محكمة جنايات بورسعيد اليوم، بالسجن 5 سنوات لمتهم ابتز شخصًا بنشر صور عارية لابنته.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد حسام النجار، وعضوية المستشارين أحمد محمد مصطفى، ومحمد مرتضى مرام، وسكرتارية طارق عكاشة وخالد خضير.

بدأت أحداث الواقعة في شهر يونيو عام 2021 بدائرة قسم الزهور في القضية المتهم فيها “السيد.ي.ا ع”، وتحمل رقم 1883 لسنه 2023 جنح الزهور والمقيدة برقم 1801 لسنه 2023 كلي بورسعيد، حيث ابتز وهدد المجني عليه “محمود.ح.س.ح” كتابة عبر تطبيق التواصل الاجتماعي "واتساب" بإفشاء صور ابنته المجني عليها “د. م. ح. س”، وكان تهديدًا مصحوبًا بتكلفة بأمر وهو إعطائه مبالغ مالية. 

search