الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

08:59 ص

مبيعات "فولكس فاجن" تنخفض 7% عالميًا

شركة فولكس فاجن الألمانية

شركة فولكس فاجن الألمانية

إسلام عزام

A A

انخفضت مبيعات شركة "فولكس فاجن" خلال الربع الثالث من العام الجاري، على مستوى العالم بنسبة 7%، نتيجة تراجعها في قارتي آسيا وأوروبا. 

وقال ماركو شوبرت، مدير مبيعات فولكس فاجن، إن الوضع التنافسي محتدم بشكل كبير في الصين، ما يُعد السبب الرئيسي لانخفاض تسليماتنا على مستوى العالم.

مراجعة خطط التحول لصناعة السيارات الكهربائية 

وأضاف في تصريحات لموقع الشركة الألمانية أن استمرار التحديات والعقبات أمام أكبر شركة لصناعة السيارات في ألمانيا في التحول إلى المركبات الكهربائية يضع خطط الشركة قيد المراجعة في الوقت الحالي.   

وأوضح أن تراجع مبيعات علامة السيارات الرياضية الفاخرة “بورشه” التابعة لها في الصين إلى أدنى مستوى في عقد خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر، بعدما سجل طراز “بورشه تايكان” الكهربائي الانخفاض الأكبر بنسبة 47%، وإجمالاً، هبطت مبيعات “فولكس فاجن” من السيارات الكهربائية بالكامل 12% في أوروبا، وبأكثر من 40% في الولايات المتحدة.

وأكدت نتائج "بورشه" قرار تخليها عن هدفها المرتبط بالسيارات الكهربائية في وقت سابق من هذا العام، إذ أشارت إلى أنه رغم أن المركبات الكهربائية قد تشكل أكثر من 80% من مبيعات السيارات الجديدة في 2030، فإنها لم تعد هدفًا يمكن للشركة تحقيقه.

تخفيض التكاليف وتسريح موظفين 

بدأت شركة "فولكس فاجن" تقليص عدد الوظائف في الصين بينما تعمل على خفض التكاليف 20% على مستوى العالم خلال السنوات الثلاث المقبلة.

تشمل هذه التخفيضات عدة مئات من الموظفين المحليين على مستوى الشركة، إذ تواجه "فولكس واجن" تراجعًا مستمرًا في مبيعات سياراتها في أكبر أسواقها، بعد التقدم الكبير الذي تحققه شركات صناعة السيارات الصينية.

تعد هذه الإجراءات جزءاً من جهود عالمية للشركة لخفض التكاليف حتى 2026، وهو ما أكدته "فولكس واجن" خلال أغسطس الماضي، بينما رفضت الشركة تقديم تقديرات دقيقة حول عدد الاستغناءات.

search