الأحد، 20 أكتوبر 2024

12:22 ص

"سلالة فرعونية".. سر تسلق "كلب بلدي" قمة الهرم الأكبر

كلب بلدي يتسلق قمة هرم خوفو

كلب بلدي يتسلق قمة هرم خوفو

منى الصاوي

A A

في واقعة طريفة، أثبت كلب بلدي أنه أقوى من ملايين الدولارات التي تنفق على الحملات الدعائية، بعد أن تسلق قمة هرم خوفو، محققًا شهرة عالمية لمصر دون أي تكلفة.

انتشر فيديو للكلب وهو يتجول على قمة الهرم على مواقع التواصل الاجتماعي، مثيرًا دهشة الملايين حول العالم، ليصبح حديث الصحف العالمية ومحط إعجاب رواد المنصات الرقمية.

التقط أحد السائحين الفيديو صدفة في أثناء تحليقه بطائرة شراعية فوق المنطقة الأثرية، موثقًا لحظة تواجد الكلب على قمة الهرم الذي يبلغ ارتفاعه 150 مترًا، ما أثار التساؤلات حول كيفية وصوله الى هناك.

لياقة بدنية عالية

فسر الطبيب البيطري الدكتور محمد إبراهيم، أسباب صعود هذا الكلب قمة الهرم بهذه المهارة بأنه يمتلك لياقته بدنية عالية وقدرة على التحمل، فهو يتميز بقوة عضلية وخفة حركة تمكنه من الركض والقفز بمهارة.

أضاف إبراهيم لـ"تليجراف مصر"، أن الكلب البلدي المصري كنز وطني ذو تاريخ عريق، ينحدر من سلالات فرعونية قديمة، ويعتقد أنه أحد أقدم سلالات الكلاب في العالم.

ذكاء حاد 

تابع أنه يتمتع بذكاء حاد، ويمكن تدريبه بسهولة على الطاعة وحراسة المنزل، كما أنه وفي جدا لصاحبه، مؤكدا أن الكلب البلدي تكيف على مر السنين مع المناخ الحار في مصر، ويتحمل العطش لفترة طويلة، كما يمتلك جهازًا مناعيًا قويًا يساعده على مقاومة الأمراض والفيروسات بشكل فعال.

حراسة المنازل

أوضح الطبيب البيطري أن الكلب البلدي يُستخدم لحراسة المنازل والأراضي الزراعية، فهو شجاع ولا يخاف من الغرباء، ورغم شجاعته، فإنه ودود مع الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى إذا تم تدريبه بشكل صحيح.

أكد إبراهيم أن الكلب البلدي يأتي بمجموعة متنوعة من الأشكال والألوان والأحجام، مما يجعله فريدًا من نوعه، كما أنه لا يحتاج إلى عناية خاصة، ويتكيف مع أنواع الطعام المختلفة.

search