الأحد، 20 أكتوبر 2024

12:41 ص

بـ1500 جندي.. كوريا الشمالية تنضم إلى حرب روسيا وأوكرانيا

جنود كوريا الشمالية يستلمون الزي العسكري

جنود كوريا الشمالية يستلمون الزي العسكري

تيمور السيد

A A

في تطور مثير ربما يغير مجريات الحرب الروسية الأوكرانية، أظهرت مقاطع فيديو متداولة جنود من كوريا الشمالية في أثناء تسلمهم الزي العسكري والمعدات في ساحة تدريب تقع في أقصى شرق روسيا، استعدادا للمشاركة في الحرب ضد أوكرانيا.

المقاطع المتداولة تعزز التقارير الصادرة عن جهاز الاستخبارات الوطني في كوريا الجنوبية، والتي تشير إلى إرسال 1500 جندي كوري شمالي للتدريب العسكري تمهيداً لنشرهم في أوكرانيا.

تعزيز العلاقات

تشير التقديرات إلى أن هذه القوات الكورية الشمالية تتلقى تدريبات مكثفة تمهيداً لإرسالها إلى الخطوط الأمامية في أوكرانيا، ما يُعتبر دليلاً على تحسن العلاقات بين موسكو وبيونج يانج.

في مقطع فيديو جرى تداوله عبر العديد من منصات التواصل الاجتماعي، يظهر صف طويل من الجنود وهم يستلمون زيهم الرسمي.

المشاركة في الحرب

عند وصولهم إلى روسيا، طُلب من المجندين الكوريين الشماليين ملء استبيان يتضمن مقاسات القبعات وأغطية الرأس والزي الرسمي والأحذية، وجرى مشاركة نسخة من هذا الاستبيان مع شبكة CNN، إذ كُتبت التعليمات باللغة الروسية بينما كانت خيارات المقاسات باللغة الكورية.

مقاسات القبعات وأغطية الرأس والزي الرسمي والأحذية

هذا التطور يعكس المخاوف المستمرة لدى كييف بشأن استعداد كوريا الشمالية لدور أكثر فعالية في الصراع الروسي الأوكراني. 

حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من التحالف المتزايد بين روسيا وكوريا الشمالية، مشيراً في قمة حلف شمال الأطلسي إلى أن "الآلاف" من القوات الكورية الشمالية في طريقهم إلى روسيا.

في تصريحات للصحفيين، قال زيلينسكي، "من المعلومات الاستخباراتية التي لدي، فإنهم يستعدون لـ10 آلاف جندي، من جنود مختلفين، وقوات برية، وموظفين فنيين"، واصفاً ذلك بأنه تطور "عاجل" تم مناقشته مع الولايات المتحدة.

بينما أفادت وسائل إعلام كورية جنوبية في وقت سابق بأن الشمال يخطط لإرسال إجمالي 12 ألف جندي، إلا أن هذا الرقم لم يُدرج في بيان جهاز الاستخبارات الوطني.

يُعتبر هذا التدخل المحتمل من جانب كوريا الشمالية الأول من نوعه في صراع دولي، ورغم أن لديها واحداً من أكبر الجيوش في العالم بعدد يبلغ 1.2 مليون جندي، إلا أن العديد من قواتها تفتقر إلى الخبرة القتالية.

search