الأحد، 20 أكتوبر 2024

02:51 ص

استشهاد 73 فلسطينيا في غارات لقوات الاحتلال ببيت لاهيا

شهداء غزة

شهداء غزة

خاطر عبادة

A A

قالت وزارة الصحة في غزة، مساء السبت، إن الغارات الجوية الإسرائيلية على بيت لاهيا في شمال قطاع غزة أسفرت عن استشهاد 73 شخصا على الأقل.

وتسببت الغارات في تدمير العديد من المنازل على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية، وأصيب العديد من الأشخاص، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية.

وذكرت شبكة بي بي سي، أن الغاارت استهدفت مربعا سكنيا في مشروع بيت لاهيا، ومن المتوقع ارتفاع عدد الضحايا، حيث لا يزال العديد من الأشخاص تحت الأنقاض.

ونقلت التقارير، عن مصاد محلية قولها إن طائرات مسيرة لجيش الاحتلال أطلقت النار على خيم النازحين في ساحة مستشفى العودة، ودمرت سيارة إسعاف.

حصار جباليا

وقال سكان ومسعفون إن قوات الاحتلال الإسرائيلية شددت حصارها على جباليا، أكبر مخيمات اللاجئين الثمانية التاريخية في غزة، والتي حاصرتها بإرسال دبابات إلى بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا المجاورتين وإصدار أوامر إخلاء للسكان.

وزعم مسؤولون إسرائيليون أن الأوامر كانت تهدف إلى فصل مقاتلي حماس عن المدنيين ونفوا وجود أي خطة منهجية لإخلاء المدنيين من جباليا أو المناطق الشمالية الأخرى، بينما أكد السكان المحليين والمسؤولين الطبيين أن القوات كانت تقصف المنازل وتحاصر المستشفيات وتمنع الإمدادات الطبية والغذائية من الدخول لإجبارهم على مغادرة المخيم.

استشهاد 400 فلسطيني شمال القطاع

قالت وكالة الدفاع المدني في غزة يوم السبت إن أكثر من 400 فلسطيني استشهدوا في شمال القطاع خلال الأسبوعين الماضيين خلال هجوم عسكري تقول إسرائيل إنه يهدف إلى منع نشطاء حماس من إعادة تجميع صفوفهم.

وقال المتحدث باسم وكالة الدفاع المدني في غزة محمود بصل لوكالة فرانس برس "لقد انتشلنا أكثر من 400 شهيد من مختلف المناطق المستهدفة في شمال قطاع غزة، بما في ذلك جباليا ومخيمها وبيت لاهيا وبيت حانون، منذ بدء العملية العسكرية التي يشنها جيش الاحتلال" في 6 أكتوبر.

search