الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

08:43 ص

بوتين يصدر قانونا غريبا لمواجهة انخفاض المواليد

الرئيس الروسي

الرئيس الروسي

خاطر عبادة

A A

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قوانين جديدة غريبة، والتي ستحظر أي دعاية سلبية متعلقة برفض فكرة الإنجاب.

وافق البرلمان الروسي بأغلبية ساحقة على مشروع قانون يحظر أي دعاية سلبية متعلقة برفض فكرة الإنجاب.

وفي ضوء هذا التشريع، سيتم حظر أي أفكار عبر وسائل الإعلام وفي الإنترنت أو الإعلانات، والتي تروج لأسلوب حياة بدون أطفال، كما يعرض المؤلفين للغرامات.

ووفقا لصحيفة الإندبندنت البريطانية، أن الرئيس الروسي دائما ما يشجع النساء على إنجاب 3 أطفال على الأقل لتأمين المستقبل الديموغرافي للبلاد، في دفاعه عن "القيم التقليدية الروسية" التي تخوض صراعا وجوديا مع "الغرب المنحط".

وأصبحت هذه القضية أكثر إلحاحاً بالنسبة للسلطات بعد أن أظهرت البيانات الرسمية الصادرة الشهر الماضي أن معدل المواليد في روسيا انخفض إلى أدنى مستوى له منذ ربع قرن.

وفي مقابل ذلك، ترتفع معدلات الوفيات، ولا تلوح في الأفق أي نهاية للحرب التي تشنها موسكو في أوكرانيا، حيث يُقتل ويُجرح الجنود الروس، مثل نظرائهم الأوكرانيين، في حرب استنزاف طاحنة، وتظل أعداد الضحايا الرسمية سرية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت نائبة رئيس مجلس الدوما آنا كوزنتسوفا إن القانون يشكل جزءاً من "استراتيجية الأمن القومي" في روسيا، يدعم هذا القانون فياتشيسلاف فولودين، وهو حليف قوي لبوتن ويشغل منصب رئيس مجلس النواب.

واتهم فولودين ما وصفته السلطات بـ"حركة عدم الإنجاب" بتقليل قيمة مؤسسة الأسرة بأيديولوجية تشجع على “الرفض الواعي لإنجاب الأطفال”، ولكنه أكد أن القانون لا يهدف إلى تجريم النساء اللاتي يقررن عدم الإنجاب.

search