الأحد، 20 أكتوبر 2024

10:39 م

أسامة عرابي: مباراة الزمالك وبيراميدز خارج التوقعات

أسامة عرابي

أسامة عرابي

هيثم موسى

A A

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة فريق سيراميكا كليوباترا في نصف نهائي بطولة كأس السوبر المصري، الذي ينطلق اليوم الأحد في الإمارات ويستمر حتى يوم 24 من شهر أكتوبر الجاري.

ورجح أسامة عرابي، نجم النادي الأهلي السابق، كفة الأهلي أمام سيراميكا كليوباترا، خاصًة بعد خسارة الأحمر لبطولة كأس السوبر الإفريقي لصالح غريمه التقليدي الزمالك يوم 27 سبتمبر الماضي بالسعودية. 

الأهلي سيفوز بنسبة 75% على سيراميكا كليوباترا 

وأضاف عرابي في تصريحات لبرنامج "البريمو" مع الإعلامي محمد فاروق، عبر فضائية TeN: الأهلي وسيراميكا كليوباترا قاما بتدعيم صفوفهما بالعديد من الصفقات الصيفية، لكن كفة الأول الأرجح، وسيتأهل للنهائي بنسبة 75%.

الزمالك وبيراميدز خارج التوقعات 

وتابع نجم النادي الأهلي السابق: مباراة الزمالك وبيراميدز خارج التوقعات، ولا يمكن التكهن بنتيجتها، وفرص الفريقان متساوية خاصًة في ظل الحالة المعنوية المرتفعة التي يعيشها الأبيض بعد التتويج بالسوبر الإفريقي على حساب الأهلي.

وأكمل: “كما أن بيراميدز قام بتدعيم صفوفه بالعديد من اللاعبين المميزين مثل عبدالرحمن مجدي نجم الاسماعيلي، وصِديق أوجولا نجم سيراميكا كليوباترا، ويوسف أوباما قائد الزمالك، وطارق علاء ظهير أيمن سموحة”.

حكام مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا

  • أحمد الغندور كحكم ساحة.
  • أحمد حسام طه كمساعد أول.
  • شريف عبد الله كمساعد ثاني.
  • أمين عمر كحكم رابع.
  • وائل فرحان حكم فيديو (VAR)، ويعاونه الإماراتي عيسى خليفة.

نظام البطولة

تشارك في بطولة السوبر المصري 2024، الأندية التي حققت البطولات المحلية، وهي بطل الدوري، وبطل كأس الرابطة، وبطل كأس مصر، بالإضافة إلى الفريق الحاصل على الكارت الذهبي من اللجنة المنظمة.

وتوج الأهلي بأول نسخة للسوبر المصري بالشكل الجديد بعد فوزه على مودرن فيوتشر بأربعة أهداف مقابل هدفين في موسم 2023.

مواعيد المباريات

وتبدأ المباريات اليوم الأحد 20 أكتوبر، حيث يلتقي الأهلي مع سيراميكا كليوباترا في استاد محمد بن زايد في تمام الساعة 8:00 مساءً بتوقيت القاهرة. في المقابل، يواجه الزمالك بيراميدز على استاد آل نهيان في تمام الساعة 04:05 مساءً بتوقيت مصر.

سيتقابل الفائزان من المباراتين في النهائي يوم الخميس 24 أكتوبر على استاد محمد بن زايد، بينما ستقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على استاد آل نهيان.

موقف المباريات في حال التعادل

من جانبه، كشف مصدر مسؤول في الاتحاد المصري لكرة القدم، موقف المباريات في حالة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.

وأوضح أنه إذا انتهت أي من مباراتي الدور نصف النهائي بالتعادل، فستذهب المباراة مباشرة إلى ركلات الترجيح دون لعب أشواط إضافية.

بينما في مباراة النهائي، سيتم تطبيق قواعد جديدة، حيث سيلعب طرفا المباراة وقتًا إضافيًا مدته نصف ساعة مقسمة على شوطين حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.

search