الإثنين، 21 أكتوبر 2024

05:01 ص

شركة أمريكية تسحب مئات من منتجات الوافل المجمدة

وافل

وافل

حبيبة وائل

A A

أعلنت شركة "TreeHouse Foods" عن سحب طوعي لعدد من منتجات الوافل المجمدة المباعة في متاجر تجزئة كبرى مثل "وول مارت" و"تارجت"، بعد اكتشاف تلوث محتمل ببكتيريا الليستيريا خلال اختبارات روتينية في أحد مصانعها.

تفاصيل السحب

أكدت الشركة أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) والهيئات التنظيمية الغذائية في كندا على علم بهذا الإجراء، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "ذا نيويورك تايمز". 

وتباع المنتجات المسحوبة تحت أسماء تجارية مثل "Great Value" التابعة لـ"وول مارت"، و"Good & Gather" التابعة لـ"تارجت"، بالإضافة إلى العلامات الخاصة بمتاجر "Food Lion"، "Kroger"، و"Schnucks". وأصدرت "TreeHouse Foods" قائمة كاملة بالمنتجات التي تم سحبها.

مخاطر الليستيريا

بكتيريا الليستيريا يمكن أن تسبب أمراضًا تتراوح بين حالات خفيفة، مثل الحمى والإسهال، إلى حالات خطيرة قد تؤثر بشكل أكبر على النساء الحوامل، المواليد الجدد، كبار السن، والأشخاص ذوي الجهاز المناعي الضعيف، حسب تصريحات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

الإصابات المحتملة

تشير تقديرات مراكز السيطرة على الأمراض إلى أن حوالي 1600 شخص في الولايات المتحدة يصابون بالليستيريا سنويًا، مما يؤدي إلى وفاة 260 شخصًا منهم، وفقًا لتقرير "إيه بي سي نيوز".

إجراءات الأمان

حتى الآن، لم تُسجل أي تقارير مؤكدة عن حالات مرضية مرتبطة بهذه المنتجات. 

ومع ذلك، تحث "TreeHouse Foods" المستهلكين على التخلص من أي عبوات بحوزتهم أو إعادتها إلى المتاجر التي تم شراؤها منها لاسترداد المبلغ أو الحصول على رصيد شرائي.

search