الإثنين، 21 أكتوبر 2024

06:46 ص

السيسي: قضينا على أكبر أزمة صحية في مصر

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

عبدالمجيد عبدالله

A A

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن أزمة فيروس سي كانت من أكبر الأزمات الصحية في مصر، لكن مع مجرد ظهور فرصة لعلاج هذا الفيروس، تحركت الدولة واستفادت، وأجرت حملة قومية ومسحا كاملا للدولة لتقييم المستوى الصحي بصفة عامة.

وقال السيسي خلال حديثه بالنسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، إنه أصبح لدينا بيانات ضخمة للحالة الصحية في مصر، من أجل البناء على مسار أكثر تقدمًا مما كنا عليه.

وأضاف الرئيس السيسي، أن مصر كانت من أكثر دول العالم في عدد المصابين بفيروس سي، والآن أصبحت خالية من فيروس سي.

ولفت إلى أن الدولة المصرية خرجت من 2011 بظروف اقتصادية صعبة، موضحا أنه كان من الصعب إيجاد حلولا لتجاوز هذه المرحلة، إلا أنه برغم التحدي الاقتصادي والحرب على الإرهاب، تحركت الدولة بخطة واضحة واستطاعت القضاء على التحديات.

وأوضح أنه في عام 2011 كان عددنا 80 مليون نسمة، واليوم في 2024 عددنا 106 مليون، ونسب البطالة وصلت إلى 6.5%، وهذا يعني نجاح في الحد من النمو السكاني مع توفير فرص عمل بشكل جيد.

وأشار السيسي إلى أن كل مؤسسات الدولة تكثف جهدها لتسريع وتيرة إنجاز مشروعات كثيرة وضخمة، رغم الأزمة الاقتصادية التي تثبت أهمية ما يتم إنجازه، وتوضح حجم الجهد والنجاح في كافة مناحي الدولة المصرية، من بنية أساسية، وطرق وسكك حديدية، وإضافة شبكات حديثة تعمل بالطاقة النظيفة.

وقال إنه رغم التحديات الاقتصادية التي واجهتها البلاد منذ عام 2011، إلى جانب الحرب على الإرهاب، واجهت الدولة هذه الأزمات بعين ثاقبة وإصرار على تحقيق الأهداف المرسومة، موضحا أن الأزمات في حقيقتها، ليست مجرد عقبات بل يمكن أن تشكل فرصًا حقيقية للنجاح من خلال مواجهتها وإيجاد حلول مبتكرة لها.

وشدد الرئيس السيسي، على التزام الدولة بتحقيق أهدافها، مهما كانت العقبات، قائلًا: "نحن في مصر لدينا تجربة ناجحة في تحويل الأزمات إلى فرص، وتحويل المحن إلى منح".

search