الإثنين، 21 أكتوبر 2024

04:31 ص

خبير اقتصادي: مصر ملتزمة بتسديد ديونها بشروط أفضل

خبير اقتصادي:

جاسم حسن

A A

ثمن الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بمراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي، في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر نتيجة التوترات الإقليمية والأحداث العالمية.

وأكد بدرة، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي"، على قناة "صدى البلد"، أن هذا التوجيه الرئاسي يأتي في وقت حرج، حيث تستعد مصر لاجتماعات حاسمة مع صندوق النقد الدولي خلال الفترة من 21 إلى 26 أكتوبر الجاري.

وأشار إلى أن هذه الاجتماعات تأتي في ظل ظروف اقتصادية صعبة، حيث تأثرت إيرادات قناة السويس، والسياحة بشكل كبير بسبب التوترات في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تراجع تحويلات المصريين العاملين بالخارج.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن مصر تسعى من خلال هذه المفاوضات إلى الحصول على شروط أفضل لسداد الديون، بما في ذلك إمكانية مبادلة جزء من الديون باستثمارات في مصر أو إرجاء سداد بعض الديون لعام أو عامين لحين استقرار الأوضاع في المنطقة.

وأكد بدرة أن هذا التوجيه الرئاسي يعكس حرص الدولة على حماية الاقتصاد المصري وتجاوز التحديات التي تواجهه، مشيرًا إلى أن مصر ملتزمة بتسديد ديونها، ولكنها في الوقت نفسه تسعى إلى تحقيق التوازن بين مصالحها الاقتصادية والاجتماعية.

search