الإثنين، 21 أكتوبر 2024

04:10 ص

أحمد موسى: صندوق النقد سبب نكد وخراب بيوت المصريين

الإعلامي أحمد موسى

الإعلامي أحمد موسى

جاسم حسن

A A

أكد الإعلامي أحمد موسى على أهمية كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بشأن الإصلاح الاقتصادي وموقف مصر من صندوق النقد الدولي، مؤكدًا أن الصندوق هو السبب الرئيسي في الضغوط الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد، تناول موسى تصريحات الرئيس السيسي التي أشار فيها إلى خسارة الدولة نحو 8 مليارات دولار خلال 10 أشهر نتيجة الأزمات التي تشهدها المنطقة، مشددًا على أن الرئيس كان صريحًا في نقل صوت الشعب.

وأضاف موسى أن السيسي دعا الحكومة إلى مراجعة تعاملها مع صندوق النقد الدولي لتخفيف الضغوط على المواطنين، محذرًا من أن أي دولة تتعامل مع الصندوق تواجه أزمات ومشكلات كبيرة، معبرًا عن رأيه بأن الصندوق يمثل "نكد" و"خراب".

وأشار موسى إلى أن مرتبات المواطنين لا تكفي لتغطية احتياجاتهم حتى نهاية الشهر، مؤكدًا أن الرئيس السيسي يدرك ذلك بعيدًا عن التقارير الرسمية، ويخشى على مستقبل البلاد والمواطنين، لذا طلب مراجعة موقف مصر مع صندوق النقد.

وفي ختام حديثه، أشار موسى إلى أن أسعار البيض تجاوزت 6 جنيهات في بعض المناطق، مؤكدًا أن الأزمة الاقتصادية تؤثر على جميع فئات المجتمع، وأن المخططات التي تستهدف مصر ومقدرات الدولة لا تزال قائمة، محذرًا من أن البلاد لا ينبغي أن تذهب في اتجاهات أخرى.
 

search